الأخبار

الصانع: هل يجوز لمؤسسة الخطوط شراء طائرات في ظل قرار خصخصتها

وجه النائب د. ناصر الصانع حزمة اسئلة لوزير المواصلات بشأن مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية فيما يتعلق بشراء طائرات لاسطول الكويتية، مشيرا الى انه سبق ان تم توجيه نداءات لوزير المواصلات السابق عبد الواحد العوضي محذرين من قيام الدولة بشراء طائرات جديدة قبل خصخصتها حيث يفترض ان يكون ذلك من اختصاص الشركة الجديدة وادارتها وقد حرصت الحكومة على لسان الوزير العوضي على انها قد صرفت النظر عن الشراء.
وكان النائب الصانع قد قال في مقدمة سؤاله «التزاما منا بمبدأ الشفافية وحرمة المال العام، ونظرا لورود بعض الانباء عن نية مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية شراء طائرات في ظل وضع الشركة القانوني وتحويلها الى شركة خاصة».
وطلب في ظل صدور القانون رقم 2008/6 المنشور في الجريدة الرسمية الكويت اليوم العدد 857 الصادر بتاريخ 2008/2/10 بتحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الى شركة مساهمة موافاته عن جميع الاجراءات والقرارات الصادرة بشأن القانون منذ صدوره وحتى يومنا هذا:
ــ هل اعلنت المؤسسة سالفة الذكر عن مفاوضات او مزايدات وفي حالة الاجابة بالايجاب نرجو تزويدنا بموضوع وتاريخ كل هذه المناقصات والمزايدات مع تزويدي بكافة القرارات والمستندات والوثائق الخاصة بذلك وهل لدى المؤسسة في هذا الوقت الراهن لشراء او تأجير طائرات مع تزويدنا بكافة الصور والمستندات والدراسات ان وجدت بهذا الشأن.
ــ هل خاطبت المؤسسة اي جهة داخلية او خارجية لشراء طائرات وفي حالة الاجابة بنعم نرجو تزويدنا بجميع المراسلات التي تمت في هذا الشأن مع بيان نوع الطائرات المراد شراؤها مع تزويدنا بجميع المحاضر والمضابط والمستندات المرفقة بالاجتماعات والمراسلات وكل ما يتعلق اعلاه.
ــ هل تدارس مجلس الوزراء منذ صدور القرار نية شراء الطائرات وما هي الاجراءات والمراسلات التي اتخذت بهذا الشأن مع الرجاء ارفاق جميع المستندات والمراسلات والمضابط والمحاضر الاصلية والمرفقة للاسئلة اعلاه بأسرع وقت ممكن؟

تاريخ النشر: 2008-03-09

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net