الأخبار

الصانع: آمل ألا يدفعنا وزير المواصلات إلى المواجهة

اعرب النائب ناصر الصانع عن امله في الا يدفع وزير المواصلات عبدالله المحيلبي اعضاء المجلس للمواجهة على خلفية تجاوزات مؤسسة الموانئ الكويتية، مشيرا الى انهم قد اعطوا الوزير المحيلبي فرصة في وقت سابق الا انها قد طالت.
وطالب الصانع الوزير بالرد على جميع اسئلته حول الموانئ في جلسة 4 مارس المقبل. ووجه الصانع في تصريح للصحافيين ونصيحة لوزير المواصلات من باب الحرص على التعاون المنشود بين السلطتين ومواجهة القضايا المزمنة والتي تشكل خرقا للقوانين والاعراف وتحديدا مايتعلق بمؤسسة الموانئ الكويتية وما يحدث فيها من ممارسات.
ووجه الصانع تساؤلا لوزير المواصلات «هل بلغك نبأ سقوط شاحنة في الميناء وغرق سائقها، وهل شكلت لجنة تحقيق حول هذه القضية، لا سيما بعد وفاة نفس انسانية، وهل حققت في اجراءات السلامة المطبقة في مؤسسة الموانئ الكويتية ام ان هذا الامر لا يعنيك». وتابع الصانع «اسأل المحيلبي عن الباخرة التي لامست قاع ميناء الشعيبة الاسبوع الماضي، وهو الميناء الذي ارسيت عليه مناقصة للتعميق قبل فترة والتي من المفترض ان تحول دون ما حدث، بل والادهى من ذلك ان المناقصة ارسيت مرة اخرى ونفذت وسلم المقاول اعمال هذه المناقصة وعلى الرغم من ذلك لامست الباخرة قاع الميناء في حادث ملفت للنظر، هل بلغ المحيلبي هذا الامر. وهل اجرى تحقيقا حوله وهل بلغته ادارة الموانئ بذلك.
واضاف الصانع ان الادهى من ذلك، ما جرى تناقله عبر وسائل الاعلام عن عزم مؤسسة الموانئ بتلزيم اعمال جزيرة الحاويات للقطاع الخاص» في ظل وجود مايربو عن 100 موظف كويتي يعملون بها، متسائلا ما مصير هؤلاء الموظفين ولماذا تحارب مؤسسة الموانئ العنصر الوطني.
ولفت الصانع الى انه وجه عددا من الاسئلة لوزير المواصلات في احدى الجلسات الا ان المحيلبي لم يجب على هذه الاسئلة، مشيرا الى انه يمهل المحيلبي حتى جلسة 0/3/4 للاجابة على هذه الاسئلة ويوفي بالتزامه الدستوري واذا كان الامر غير ذلك فان الوزير سيكون مسؤولا .
وتساءل الصانع هل عدم تعيين غير الكويتيين وحرمان الكويتيين منذ عشر سنوات من التعيين في مؤسسة الموانئ تم دون علمك ولماذا لم تقنع شباب المؤسسة بسبب مقنع حول عدم صرف المكافأة المقررة لجميع العاملين والمقدرة براتب شهرين والموافقة عليها وتم في عهد الوزيرة السابقة د. معصومة ولم تصرف حتى الآن؟
وتابع الصانع بتوجيه الاسئلة قائلا هل قرأت يا وزير المواصلات تقرير ديوان المحاسبة الاخير حول تجاوزات المؤسسة «متمنيا الا تكون بيننا وبينك مواجهة» لان مثل هذا الامر لا يمكن السكوت عنه والصبر عليه لاننا كل اعضاء اعتقدنا بأنك وزير جديد واعطيناك فترة كافية لكن يبدو ان هذه الفترة قد طالت واخشى ان تكون ادارة المؤسسة قد احتوتك كمحاولاتها دائما في احتواء الوزراء.
وتمنى الصانع على وزير المواصلات عدم تجاهل هذ النداءات، مشيرا الى انه اذا لم يستجب المحيلبي ويضع النقاط على الحروف ويتخذ الاجراءات اللازمة، فأنت تعرض نفسك لمواجهة اعضاء مجلس الامة ونتمنى عليك الاستجابة لاننا لسنا من طلاب المواجهات وانما من طلاب مكافحة الفساد.

تاريخ النشر: 2008-02-12

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net