الأخبار

الصانع: ربط أبنائنا بالقرآن سور أمان للكويت

اعلنت سعاد الهدهود، مديرة بيت القرآن للبنات ــ الرحاب التابع لجمعية الاصلاح الاجتماعي عن اقامة الملتقى التربوي العاشر تحت رعاية الشيخة عائشة الصباح تحت شعار «معا نصون الأمانة».
واوضحت الهدهود ان الملتقى، الذي سيستضيف نخبة من العلماء والدعاة والمشايخ الى جانب بعض الاخوات الواعظات، يهدف الى تفعيل العمل في بيت القرآن من خلال الارتقاء بالجانب التربوي والسلوكي والروحي للفتيات المنتسبات للبيت، وتوضيح دور الوالدين والمجتمع في بناء الانسان المسلم ذي الشخصية المتكاملة، اضافة الى التنبيه على خطورة الافكار الغربية الدخيلة على المجتمعات الاسلامية واثرها على اجيالنا من ابناء المسلمين.
وبينت الهدهود ان الملتقى سيتضمن العديد من الفعاليات الدعوية والتوجيهات الارشادية والمحاضرات الدينية، وستبدأ فعاليات اليوم الاول غدا بعد صلاة المغرب مباشرة.
وفي اطار جهودها الدعوية لخدمة كتاب الله تعالى، وتحقيقا لشعارها الرائد «لنملأ الكويت بحافظ في كل بيت»، فقد سيرت اللجنة النسائية في مبرة المتميزين لخدمة القرآن الكريم والعلوم الشرعية ــ رحلتها القرآنية الثانية «المعجزة الخالدة 2» للمدينة المنورة في الفترة من 2008/1/27 الى 2008/2/9، بمشاركة 23 فتاة من فتيات الكويت الراغبات في اتمام حفظ كتاب الله تعالى كاملا، ترافقهن الدكتورة ايمان المرزوق المشرفة الشرعية والتربوية على الرحلة، والتي تساعدها ثلاث اداريات تابعات للمبرة، هن عائشة العقيل ولطيفة مندني وريم الحبشي.
وقد اشاد عضو مجلس الامة النائب د. ناصر الصانع الذي شارك في الرحلة محرماً لابنته التي كانت ضمن المشاركات، في تصريح صحفي عقب عودته، بجهود المبرة في خدمة القرآن الكريم ومساهمتها الفاعلة في ربط ابناء الكويت بقيمهم الاسلامية السامية من خلال برامجهم الايمانية وانشطتهم التي وصفها بالرائعة والتي تؤتي ثمارها كل حين بفضل ربها.
وقال د. الصانع: لقد رأيت برنامج عمل دؤوب وتطوراً مميزاً من القائمين على المبرة يمهد الطريق امام بناتنا لحفظ كتاب الله والتمسك بفضائله، ويعمد الى تأسيس اسوار من القيم القرآنية التي تحمي بفضل الله شبابنا لتكون سور امن وامان للكويت باذن الله.
واضاف قائلا: لقد سعدت حقيقة بما شاهدت ورأيت واشكر المبرة والقائمين عليها، واشكر كل من ساهم وتفاعل مع مشاريعها التي يعتز بها كل كويتي يعيش على هذه الارض الطيبة.
من جانبها، نوّهت الدكتورة ايمان المرزوق مشرفة الرحلة بالمستوى التحصيلي والهمة العالية التي اتصفت بها المشاركات في الرحلة، الى جانب التميز السلوكي والانضباط الاخلاقي والحرص الشديد للفتيات على تطبيق المنهج المعد سلفا للرحلة، والذي كان عبارة عن حلقات من جدول حفظ يومي لكل حافظة، بحيث تلتزم به كل من المحافظات مع متخصصة من المدينة المنورة تتابع حفظ وتسميع الحافظات بشكل يومي وعلى مدى اسبوعين هي مدة الرحلة، وذلك لتحقيق هدفها الذي جاءت من اجله.

تاريخ النشر: 2008-02-16

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net