الأخبار

الصانع أطلع المؤتمر الوطني الفلسطيني على الدور الكويتي في مساعدة المحاصرين بغزة

اطلع النائب د. ناصر الصانع المشاركين في المؤتمر الوطني الفلسطيني الذي عقد في دمشق على الدور الكويتي المميز في مساعدة الاشقاء المحاصرين في غزة على المستويين الشعبي والرسمي، مشددا على ان الكويت تنطلق من بعدها الانساني والعربي والاسلامي.
وذكر الصانع في كلمة القاها امام المجتمعين بصفته عضوا في مجلس الامة، ونائب أمين عام الحركة الدستورية الاسلامية ونائب رئيس المنتدى العالمي للبرلمانيين الاسلاميين، ان دولة الكويت تفخر بان برلمانها يعد اول برلمان يعقد جلسة لمناقشة اوضاع قطاع غزة ويوصي فيها بتقديم دعم اغاثي عاجل بكلفة عشرة ملايين دولار، كما كانت القوافل الاغاثية المنطلقة من الكويت ضمن اول فوج من القوافل العشر التي وصلت غزة، مؤكدا ان الكويت تفخر بدعمها الدائم لقضية فلسطين باعتبارها قضية المسلمين الاولى.
وشدد الصانع خلال كلمته على ضرورة لمّ شمل الاخوة ووحدة الصف الفلسطيني، وعدم التنازل عن الحقوق الفلسطينية والاسلامية، وعلى رأسها المقدسات في المسجد الاقصى المبارك، التي لا يجوز لاحد التنازل عنها، كما نوه في كلمته بالتفاعل الشعبي والرسمي لمواجهة الحصار في غزة.
من جانب اخر، اعرب الصانع عن امله في ان يوفق وزراء الخارجية العرب في الترتيب لفتح معبر رفح بالتنسيق مع الحكومة المصرية، من اجل تخفيف المعاناة عن المحاصرين، منوها بمرونة الموقف الرسمي وحسن تعامل قوات الامن المصرية الحضاري مع سكان غزة الذين تدافعوا لشراء احتياجاتهم التي حرمهم منها الاحتلال الاسرائيلي.
ووجه الصانع، خلال تصريحات صحفية على هامش مشاركته في المؤتمر الوطني، الشكر الى اللجان الخيرية الكويتية والشعب الكويتي لتفاعلهم سريعا ونصرتهم المحاصرين دعما لواجب الاخوة في الاسلام والعروبة والانسانية، كما حيا جهود مؤسسة الرحمة العالمية ومقرها الكويت، وجمعية الهلال الاحمر الكويتي، والوفد الشعبي الذي اشرف على ايصال المساعدات، ووكالة الانباء الكويتية التي شاركت هذا الوفد الشعبي، وامتدح جهود وزارة الخارجية وعلى رأسها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ د. محمد الصباح، وجهود سفير الكويت بالقاهرة د. رشيد الحمد، التي أسفرت عن تقديم التسهيلات اللازمة لفرق الاغاثة، وهو ما ليس بغريب عنهم.
وقال الصانع «لفت نظري تحرك الشباب الكويتي خلال الايام الماضية في جمع التبرعات للاغاثة، وهو ما يدلل على تفاعل الخيرين من ابناء البلد الذين ترجموا الدعم الرسمي والشعبي الموسع لجهود الاغاثة».

تاريخ النشر: 2008-01-29

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net