الأخبار

الصانع: ستنعكس إيجابا على العلاقات الثنائية لقاءات وفد الصداقة البرلمانية في أذربيجان

أنهى وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الأولى برئاسة النائب الدكتور ناصر الصانع زيارته الى جمهورية أذربيجان بعد ان التقى بعدد من الفعاليات السياسية والاقتصادية وأجرى لقاءات واسعة مع عدد من المسؤولين الأذريين لزيادة سبل التعاون مع الكويت وجمهورية اذربيجان.
وضم الوفد البرلماني الى جانب الصانع كل من النواب أحمد لاري، عدنان عبدالصمد، الدكتور وليد الطبطبائي والدكتور علي العمير وانضم لهم النائب دعيج الشمري في زيارة استغرقت أياماً عدة. وقال رئيس الوفد النائب الدكتور ناصر الصانع ان «الوفد استفاد كثيرا من هذه اللقاءات مع الفعاليات الاذرية وبين وجهة نظر الكويت تجاه العديد من القضايا»، مشيرا الى ان «أصداء هذه الزيارة وصلت الى جميع المسؤولين في جمهورية أذربيجان وستكون لها انعكاسات ايجابية على العلاقات بين البلدين».
وأضاف الصانع ان «الوفد التقى خلال زيارته بمسؤولين حكوميين وبرلمانيين واطلع على عدد من التجارب السياسية والاقتصادية كما ظهر دور الكويت السياسي والاقتصادي والخيري في هذه الجمهورية الآسيوية وتطلعها لعلاقات واسعة مع الكويت». بدوره، قال رئيس المجلس الوطني الاذربيجاني اغتاي اسلدوف ان بلاده تتمتع بعلاقات طيبة وواسعة مع الكويت، مشيدا بالمساعدات المستمرة التي تقدمها للشعب الاذري علاوة على جهود الجمعيات الخيرية الكويتية في بلاده. وأشار اسلدوف الى ان «العلاقات الجيدة بين الكويت واذربيجان تسير نحو الأفضل يعززها افتتاح السفارة الكويتية في بلاده والاستثمار الكويتي في هذه الجمهورية النامية».
وزير الخارجية في جمهورية اذربيجان المار محمد ياروف اشاد بالعلاقات السياسية والاقتصادية بين بلاده والكويت مشيرا الى ان هذه العلاقات تسير نحو الأفضل كما ان دعم الكويت لقضية «كاراباخ» الاذري لا تخفى على الجميع ودور يستحق الثناء والتقدير.
اما رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الاذرية - الكويتية كريمي النور فقد امتدح العلاقات المتميزة بين البلدين، لافتا الى اعتراف الكويت باستقلال اذربيجان من الاتحاد السوفياتي السابق.
وقال النور ان بلاده تتطلع لتعاون بينها وبين الكويت التي تمتد يدها على مختلف الاصعدة للتعاون مشيرا الى تقدير الشعب والحكومة الاذربيجانية لجهود الكويت ورغبتها الصادقة في مد يد التعاون.

تاريخ النشر: 2008-01-21

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net