الأخبار

د.الصانع يعلن عن مؤشر عربي لقياس الفساد

أعلن نائب رئيس منظمة 'برلمانيون ضد الفساد' العالمية , عضو مجلس الأمة الكويتي ناصر الصانع أن 'مجلس إدارة المنظمة , يعد مؤشرا عربيا لقياس الفساد , وفق معايير تعدها المنظمة بالاستعانة بالخبرات العربية والدولية'.
وقال الصانع امام مؤتمر برلمانيون عرب ضد الفساد الذي بدأ اعماله امس في المنامة العاصمة البحرينية، أن 'هذا المؤشر , سيكون نواة لمركز عربي برلماني للمعلومات لمكافحة الفساد، ويوفر لكل برلماني عربي المعلومات الفورية عن أخبار البرلمانيين في معركتهم ضد الفساد'.
وأشار الصانع , والذي يرأس منظمة (برلمانيون عرب ضد الفساد) خلال كلمته إلى 'دراسة تفصيلية , تعدها المنظمة على المستوى القطري لواقع الفساد في كل دولة عربية، فضلا عن مشروع الشفافية في الإيرادات وخصوصا النفطية منها'.
وأكد الصانع أن 'المؤتمر , يأتي في أجواء متأخرة في مجال الحكم الرشيد والشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد'، منوها إلى 'ما أصدرته منظمة الشفافية الدولية أو البنك الدولي أو التحالف الدولي للنزاهة إذ حققت كافة الدول العربية تراجعا في مكافحة الفساد في تقرير العام 2007 ما عدا دولة واحدة'.
من جهته شدد رئيس فرع البحرين لمنظمة 'برلمانيون عرب ضد الفساد' النائب البحريني علي أحمد على 'ضرورة تسريع الخطى لانضمام البحرين لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد'، منوها إلى 'موافقة مجلس النواب أخيرا على اقتراح لتشكيل هيئة وطنية عليا لمكافحة الفساد'.
وأشار أحمد إلى 'الجهود المبذولة لتأسيس فرع للمنظمة في البحرين', لافتا في الوقت ذاته إلى 'دور الصحافة المساند في مكافحة الفساد'.
الى ذلك أكد المدير التنفيذي للمنظمة العالمية 'برلمانيون ضد الفساد' مارتن اولريتش في كلمته على 'أهمية المصادقة على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، باعتبار ذلك هدفا عالميا'، لافتا إلى 'عقد مؤتمر في اندونيسيا , يناير المقبل لمتابعة تمسك الدول الموقعة بتنفيذ التزاماتها'.

تاريخ النشر: 2007-11-04

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net