الأخبار

الصانع: مكافحة الفساد العنوان الأبرز للمؤتمر البرلماني العربي الثالث في البحرين

أعلن رئيس منظمة «برلمانيون عرب ضد الفساد» النائب الدكتور ناصر الصانع عن انعقاد المؤتمر البرلماني العربي الثالث لمكافحة الفساد في مملكة البحرين في الثالث من شهر نوفمبر المقبل.

وقال الصانع، في بيان صادر أمس عن منظمة «برلمانيون عرب ضد الفساد» في بيروت، ان المنظمة تلقت اسماء الاعضاء المشاركين في المؤتمر البرلماني العربي الثالث لمكافحة الفساد الذي يعقد برعاية مجلس النواب والشورى البحرينيين.

واشار الى ان هذه المشاركة جاءت من جميع الدول التي للمنظمة فروع وطنية فيها وهي الكويت والاردن وفلسطين واليمن ومصر والمغرب والبحرين والجزائر ولبنان.

وذكر الصانع ان منظمات المجتمع المدني العربية والدولية، بالاضافة الى مؤسسات دولية، مثل البنك الدولي وبرنامج الامم المتحدة الانمائي، ستشارك في المؤتمر الذي يستمر يومين، لافتا

الى ان رئيس الوزراء اللبناني السابق سليم الحص ستكون له الكلمة الافتتاحية في المؤتمر.

وأوضح الصانع ان المؤتمر سيسلط الضوء على محورين اساسيين، الاول سيتناول مصادقة الدول الاعضاء على اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد والثاني سيناقش موضوع الشفافية في الايرادات الحكومية. واضاف انه سيعقد على هامش المؤتمر اجتماع للجمعية العمومية لمنظمة «برلمانيون عرب ضد الفساد» لانتخاب مجلس ادارة جديد للمنظمة.

وقال ان هذا المؤتمر يأتي بعد صدور عدد من المؤشرات الدولية التي تقيس مستوى الفساد ونوعية الحكم التي اظهرت مدى تأخر الدول العربية في هذا المجال، مؤكدا اهمية هذا المؤتمر حيث سيناقش المجتمعون التجارب الناجحة على هذا الصعيد للاستفادة منها.

ويشارك من دولة الكويت في هذا المؤتمر ممثلون عن مجلس ادارة الفرع العربي هم الدكتور ناصر الصانع والدكتور اسماعيل الشطي والدكتور وليد الطبطبائي وعبدالله النيباري.

كما يشارك رئيس الفرع الكويتي لمنظمة «برلمانيون عرب ضد الفساد» صالح الفضالة واعضاء مجلس الادارة وعدد من البرلمانيين الكويتيين.

وكانت منظمة «برلمانيون عرب ضد الفساد» دعت في بيانات سابقة جميع البرلمانيين في العالم الى التعاون معها في عملية تفعيل اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد واطلاعها على الصعوبات التي تحول دون تطبيق فعال لها.

تاريخ النشر: 2007-10-28

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net