الأخبار

ناصر الصانع: نأسف لعدم اعتماد خطة التنمية

قال د. ناصر الصانع ان دوافع الكثير من القنوات الفضائية في هذا الشهر هي الاستفادة المادية مشيراً الى ان هذا الامر مشروع لكن يجب ان يكون في حدود الآداب العامة والقيم التي يحرص الجميع على نشرها في هذا الشهر الكريم.
واستنكر الصانع في تصريح للصحافيين ان يخرج الوعاظ بالكلمات في نهار رمضان وبعد الافطار تخرج علينا المسلسلات التي تثير الظواهر الشاذة في مجتمعاتنا لافتا الى ان هذا تشويه وايحاء بممارسات خاطئة ودخيلة على مجتمعاتنا.
وتمنى الصانع على كل السلطات في البلاد العربية والاسلامية ان تضع رقابة مشددة على الاعمال الفنية التي تعرض في شهر رمضان ووقف اي اسفاف يسيء الى المجتمعات المحافظة.
وناشد د. الصانع وزير الاعلام عبد الله المحيلبي ان يفرض رقابة صارمة على كل ما يعرض على تلفزيون الكويت ووسائل الاعلام سواء ما ينتجه القطاع الخاص او القطاع الحكومي مشيرا الى أنه بالنهاية منتج كويتي مشيدا بموقف وزارة الاعلام بإيقاف عرض هذا المسلسل «للخطايا ثمن».
وزاد الصانع انه لا ينبغي ان يكون هناك ثغرات في نظام الرقابة بالرغم من أننا نشجع حرية الرأي والانفتاح الاعلامي لافتا الى ان في كل دولة من دول العالم توجد ضوابط على وسائل الإعلام.
وأضاف انه ليس عندنا حساسية في نقد التجربة الديموقراطية وهي ليست منزهة عن النقد لكن ان يكون هناك مثل هذا العمل الفني الذي يستمرىء التجربة الديموقراطية فهذا أمر غير مقبول.
وقال ان هناك حملة تقودها بعض الاطراف للنيل من التجرية الديموقراطية الكويتية مشيرا الى ان هناك اقاويل بان التجربة الديموقراطية الكويتية هي معرقلة للتنمية بل هي معرقلة للتنمية الفاسدة ونتشرف بأننا نعرقل هذا الفساد المصاحب للتنمية.
وأضاف انه اذا كان هناك تنمية راقية متمثلة في المشاريع الاستثمارية فالمجلس له رصيد مشيرا بانه اول مؤسسة تبنت خطة التنمية الكويتية في الثمانينات مبدياً اسفه انه بعد ذلك لم تعتمد خطة للتنمية الى هذا اليوم متمنيا ان تقدم هذه الخطة الراقية في القريب العاجل.

تاريخ النشر: 2007-09-13

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net