الأخبار

الصانع رئيسا لمجموعة عمل عالمية لمكافحة الفساد

بيروت- كونا- اختير النائب ناصر الصانع رئيسا لمجموعة عمل عالمية تتركز مهامها حول تفعيل اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد.
وذكر بيان صادر عن 'منظمة برلمانيون عرب ضد الفساد' التي يترأسها الصانع ومقرها في بيروت، ان النائب الصانع تم اختياره رئيسا لمجموعة عمال عالمية انشأتها المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد بناء على مقررات مؤتمرها العالمي الثاني الذي انعقد في اروشا - تنزانيا في شهر سبتمبر من العام الماضي.
واوضح البيان ان مهام المجموعة العالمية المذكورة يتمحور حول 'تفعيل اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد' لافتا الى ان هذه المهام تأتي من ضمن الاستراتيجية التي وضعتها المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد ومنظمة برلمانيون عرب ضد الفساد.
وأشار الى ان هناك صعوبات تواجه الدول في تطبيق اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد مبينا ان عمليتي التوقيع والتصديق لا تكفيان لتحقيق اهداف الاتفاقية.
واضاف ان المجتمعين في مؤتمر تنزانيا ارتأوا تشكيل مجموعة عمل عالمية تهدف الى تعزيز اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد كمرجع اساسي لتحسين سياسات مكافحة الفساد وزيادة الوعي العام تجاه مختلف مخاطر الفساد وتداعياته.
وتابع البيان قائلا: ان 'هذه المجموعة ترمي الى تحديد الثغرات ومدى التفاوت بين القوانين والقواعد الحالية المتعلقة بالبلد ومواد الاتفاقية عن طريق اجراء دراسات تحليلية للثغرات التشريعية التي تتناقض وبنود الاتفاقية وتحديد الفرص الممكنة لسد هذه الثغرات فضلا عن القاء الضوء على خلفية اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد وجذورها وعلى افضل الممارسات المعترف بها دوليا وتخصيص ورشات عمل للتوعية بأهمية الاتفاقية ودور البرلمانيين في تفعيلها'.
وفي هذا الاطار ذكر البيان ان 'رئيس منظمة برلمانيون عرب ضد الفساد الدكتور ناصر الصانع ارسل رسالة تعريفية عن مجموعة العمل هذه واهدافها الى جميع رؤساء البرلمانات في العالم وعن المصادقة والموقعة على اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد'.
وفي هذا السياق دعت منظمة برلمانيون عرب ضد الفساد جميع البرلمانيين في العالم الى التعاون معها في عملية تفعيل اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد ومشاركتها التجارب في تطبيقها واطلاعها على الصعوبات التي تحول دون تطبيق فعال لها.
يذكر ان منظمة برلمانيون عرب ضد الفساد عملت منذ تأسيسها عام 2004 على تعزيز الدور البرلماني من خلال سلسلة من النشاطات التي نظمتها وهي أي المنظمة تقود وتدير مجموعة عمل في 'المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد' ومقرها كندا بهدف تفعيل الجهود البرلمانية الخاصة لحث الدول على التوقيع على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والتصديق عليها ومن ثم تنفيذ الالتزامات المحلية من اصدار التشريعات والأنظمة والسياسات اللازمة وأبرزها تقديم تقرير سنوي عن التقدم في مكافحة الفساد على المستوى المحلي للمؤتمر السنوي.

تاريخ النشر: 2007-08-11

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net