الأخبار

الصانع يدعو الحكومة إلى وقف صفقة طائرات 'الكويتية'

دعا النائب د.ناصر الصانع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الى وقف صفقة شراء طائرات جديدة لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية مشيرا الى ان المصلحة تقتضي عدم تكبيد الاموال العامة، التزامات مالية ضخمة، خاصة ان الصفقة تدور حولها الكثير من علامات الاستفهام.
وقال الصانع في تصريح للصحافين ان ملكية مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية ومصير وضعها القانون هو محط بحث تحت قبضة البرلمان وفي اروقة الحكومة، فكيف يجري الالتزام بشراء هذا الاسطول بهذه المبالغ الضخمة من الاموال العامة قبل حسم مصير هذه المؤسسة؟
وتطرق الصانع الى شبهات تربح واثراء غير مشروع في صفقة الطائرات المذكورة 'ولهذه الاسباب نطالب سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد ووزير الاسكان ووزير المواصلات بالوكالة عبد الواحد العوضي وقف شراء هذا الاسطول، لا سيما ان هذا الملف سيكون تحت المجهر ونرجو ألا يقودنا الى المساءلة البرلمانية'.
وقال الصانع: 'من العبث ان تقوم الحكومة باتخاذ قرارات استراتيجية ومصيرية بشأن شراء الاسطول، خصوصا وان مصير مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وشكلها القانون وملكيتها لم يتحدد بعد، موضحا ان الحديث حول التربح هو موضوع كبير سوف نقدم فيه الكثير من التفصيلات لدينا'.
وقال الصانع 'من الضرورة في الفترة الحالية وقف صفقة شراء الاسطول ووقف التفاوض فيها سواء من خلال الافكو او غيرها وتركها للكيان الذي سوف تحسم فيه الامور في الفترة المقبلة'.

تاريخ النشر: 2007-09-09

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net