الأخبار

ناصر الصانع: الدول العربية مدعوة إلى الاستفادة من طاقات الشباب

(كونا): دعا نائب رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب والبرلماني الكويتي الدكتور ناصر الصانع البلاد العربية الى الاستفادة من طاقات الشباب في خدمة المجتمع ومحاصرة البطالة وغياب الهوية وتشجيع الشباب على الابداع.
وقال الصانع لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ورشة عمل اقيمت في القاهرة امس لمناقشة مشروع«دليل المشرع العربي بشأن الشباب»ان الشباب يمثلون 60 في المائة من سكان الوطن العربي وهذا يتطلب متابعتهم وتوفير الفرص الايجابية لاطلاق طاقتهم لخدمة شعوبهم.
وذكر ان دولة الكويت انشات مجمعا رياضيا للشباب في منطقة الروضة مطالبا بزيادة هذه المبادرات وتفعيلها التي تخدم الشباب العربي.
ودعا الى الاستفادة من التجارب الناجحة من الدول الاخرى سواء العربية او الاجنبية مبينا ان قضايا الشباب ليست رياضة فقط بل هناك التنشئة الاجتماعية والتغريب الثقافي والابداع الفكري وتحديات العصر التي تطلق طاقات الشباب ومواهبهم.
واكد اهمية الاستفادة من الشباب وتوظيف ذكائهم واخلاصهم وتفاعلهم مع اوطانهم مشيرا الى ضرورة العمل على ألا يكون الشباب في عالمنا العربي مهمشا وعدم اشراكه في اتخاذ القرارات.
ودعا الى انشاء المشاريع الخاصة للشباب اضافة الى المشاريع التي تخدم الفتيات اللواتي يعانين الاهمال في معظم البلاد العربية.
واكد اهمية اعطاء الشباب الفرصة لابداء الرأي والمساهمة في الامور السياسية والانتاج واقامة مشروعات عمل صغيرة لهم ليتحملوا المسؤولية المبكرة لافتا الى ان قضية الشباب من القضايا المنسية سواء عند صناع القرار على المستوى التنفيذي او من البرلمانيين.
ودعا الصانع الى ان يكون في البلاد العربية تشريعات تجسد سياسة وطنية للشباب وتضع استراتيجية واضحة تنعكس في صورة موازنات مالية تخصص للشباب.

تاريخ النشر: 2006-12-28

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net