الأخبار

ناصر الصانع يطالب وزير المواصلات بالإجابة على 19 سؤالا برلمانيا عن مؤسسة الموانئ الكويتية

صرح د. ناصر الصانع بانه حتى هذه اللحظة لم يتلق الاجابة على تسعة عشر سؤالا وجهها لوزير المواصلات السابق الشيخ احمد العبدالله وبمناسبة تعيين وزير جديد للمواصلات د. اسماعيل الشطي فاننا نتمنى الاجابة على هذه الاسئلة حتى يطلع بنفسه على الملفات التي كنا نحاول ان نلقي الضوء عليها والتي تجسد قصورا في الاداء وشللية وفوضى وعبثا في مرفق هام من مرافق الاقتصاد الوطني وهو مؤسسة الموانىء الكويتية.
وقال ان هذه الاسئلة تتعلق بمصاريف المؤتمر الخليجي واجازات بعض المسؤولين لاشهر طويلة دون المساس برصيد اجازاتهم وعدم اتمام عدد من الضباط الكورسات المطلوبة للتخرج، وايرادات عدد من المراسي في سنوات معينة واوقات الدوام الرسمي لعدد من القياديين ووجود مصنع متحرك لفترة طويلة دون عقد في احد موانىء الكويت وتساؤلات حول نظام on call وفترة غياب احدى الشركات وتدريب الكويتيين على عملية التعميق والتطهير وتنظيف الموانىء التي نص عليها العقد ونتائج آخر مسح بحري بعد انتهاء المشروع، واسباب ترك تلك الحفارات ميناء الشعيبة والانتقال لميناء الشويخ والمخول الرسمي بالتوقيع على العقود الخاصة بالموظفين، ومدى معادلة شهادات خريجين ضابط ثاني واول واسئلة عن كمية اطنان الاسمنت التي تم تفريغها لاحد المراسي وايقاف مستحقات بعض الطلبة اثناء دراستهم كما تشمل الاسئلة معدل انتظار السفن خارج ميناء الشعيبة فترة طويلة والسند القانوني للموظفين الذين عملوا لدى الوكالات الملاحية لعدة سنوات تاركين مقار عملهم الرسمية، واسئلة عن حقيقة قيام المؤسسة بابرام عقد لتعميق ميناء الشعيبة، وعن الاعماق النهائية للمراسي من «7» الى «12» واسماء المنتسبين لدورة البكالوريوس بادارة النقل الدولي.
واعرب الصانع عن امله في ان يقوم الوزير الشطي بالاجابة على هذه الاسئلة باسرع وقت ممكن وخصوصا انها تأخرت بما فيه الكفاية.
وذكر الصانع الاسئلة التي لم يتم الاجابة عنها وهي على النحو التالي:
1-كم تكلفة الخليجي للموانىء من مكافآت مالية للمشاركين وسكن وهدايا .. الخ؟
2- قيام مساعد مدير ادارة العمليات البحرية في ميناء الشعيبة باجازة لمدة 6 اشهر خارج البلاد دون ان يمس رصيد إجازاته مع اظهار السند القانوني لذلك؟
3- هل أتم جميع الدارسين بدورة ضابط ثالث مقيدة جميع الكورسات المطلوبة منهم وعددها خمسة كورسات وكذلك الدورات الحتمية الاساسية (المرشدين القدامى)؟
4- ما الايراد الفعلي من تفريغ وتحميل وإرساء لكل من مرسى10،9 من العام 1996 حتى فبراير 2004م، ومن سبتمبر 2004 حتى فبراير 2006م، وكذلك بالنسبة لمراسي 11،12 من 1996 حتى فبراير 2006م؟
5- ما أوقات الدوام الرسمي لكل من مديري ومساعدي المدراء لادارة العمليات البحرية لميناء الشعيبة والشويخ؟
6- ما اسباب وجود الجنيبة(المصنع المتحرك) بشكل دائم على مرسى 9،10 رغم عدم وجود عقد يمكنها من ذلك رغم حاجة السفن الكبيرة لهذه المراسي؟
7- ما هو نظام Oncall وهل يعمل بهذا النظام في المؤسسة وان كان يعمل به هل يشمل جميع الموظفين وماهي طريقة العمل به؟ هل يشمل الموظفين الذين لديهم عقود خاصة؟
8- كم عدد الاشهر التي امضتها الشركة في هذا الميناء لاداء عملها؟ ومتى تركت العمل فيه؟ وكم عدد الامتار المكعبة التي تمت ازالتها من قاع الميناء وهل هي مطابقة على ماهو منصوص عليه في العقد وكم عدد المراسي التي تم تنظيفها وتطهيرها من قبل الشركة؟ ومن المشرفون على هذا المشروع من مؤسسة الموانىء وخارجها؟ وهل قامت الشركة بتدريب عشرة موظفين من المؤسسة على تعميق وتطهير وتنظيف الموانىء كما هو مدرج في العقد مع رجاء تزويدي باسمائهم؟ وهل تم تسليم آخر مسح بحري بعد الانتهاء من المشروع؟ ومتى تم ذلك؟ وما حقيقة انه حتى تاريخ 2005/4/20 لم يتم تسليم آخر قراءات الاعماق؟ وهل صحيح ان الشركة قامت بتعميق وتطهير ميناء الشويخ اثناء فترة العقد رغم انه لم يكن مشمولا بالعقد، واذا كان الجواب بالايجاب، ارجو توضيح الاسباب.
9- ما هي اسباب ترك الحفارة من ميناء الشعيبة الى ميناء الشويخ للعمل هناك؟ وهل كان ذلك بعلم ديوان المحاسبة ولجنة المناقصات؟
10- من المخول الرسمي بالتوقيع على العقود الخاصة للموظفين التي ابرمت سنة 1999م وكم كان عددها؟
11- من الذي كان يقوم بادارة العمليات البحرية في ميناء الشعيبة ومساعدوه منذ عام 1999 حتى يناير 2005م؟
12- هل تمت معادلة شهادات خريجي ضابط ثاني واول بالتعليم العالي وتوثيقها واذاكان الجواب بالنفي ما هي الاسباب؟
13- كم عدد الاطنان من الاسمنت التي تم تفريغها من مرسى 9 منذ عام 1996 حتى فبراير 2006م؟
14- لماذا تم ايقاف مستحقات الطالب(ع م ) عن شهر فبراير ومارس2004 الدراسية وماهي الاسباب التي ادت الى ايقاف هذه المستحقات؟
15- لماذا تنتظر السفن خارج ميناء الشعيبة لعدة ايام وهل صحيح انه يتم ادخال المراكب التي يزيد غاطسها عن 12 مترا في حالة المد وما هي اسباب ذلك؟
16- ما هو السند القانوني للموظفين الذين عملوا لدى الوكالات الملاحية وعددهم (18) لعدة سنوات تاركين مقر عملهم دون اخذ موافقة ديوان الخدمة المدنية؟ وهل تم تحصيل المبالغ التي حصلوا عليها دون وجه حق؟
17- قامت مؤسسة الموانىء بابرام عقد لتعميق ميناء الشعيبة وبعد الانتهاء من التعميق حصلت حوادث وهي ملامسة المراكب للقاع هذا يعني ان الشركة لم تؤد عملها على اكمل وجه؟
18- ماهي اعماق كل من مرسى9،10،11،12،7،8 قبل بدء عملية التعميق وبعد الانتهاء من التعميق؟
19- يرجى تزويدي بكشف المنتسبين لدورة البكالوريوس بادارة النقل الدولي والتي انعقدت منذ 2004/3/1م حتى 2004/7/1م.

تاريخ النشر: 2006-03-25

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net