الأخبار

الصانع: هل أجّرت مؤسسة الموانئ أرضاً تابعة لها لشركة خاصة؟

جدد النائب د. ناصر الصانع اسئلته حول الموانىء، مطالبا بافادته بمعلومات حول صحة قيام مؤسسة الموانئ الكويتية بتأجير ارض تابعة لميناء الشعيبة، مساحتها مليون متر مربع لاحدى الشركات، واذا كان الجواب بالايجاب، هل تم التأجير عن طريق لجنة المناقصات المركزية او بالتعاقد المباشر؟ وكم مدة العقد؟ وما هي القيمة التأجيرية للمتر المربع؟ وكم مساحة الارض المؤجرة؟ وما هي القيمة الاجمالية للعقد؟
وزير المواصلات
وقال انه سبق وطلبنا عدة افادات وموافقات من وزير المواصلات السابق والاسبق، عن ماهية السند القانوني للذين عملوا لدى الوكالات الملاحية وفي الوقت نفسه كانوا موظفين في مؤسسة الموانئ الكويتية؟ وطلبنا ايضا صورا ضوئية عن تلك الموافقات من الوزير السابق والاسبق، ولم تصلنا الى الآن اية ردود على هذا السؤال. كما قامت مؤسسة الموانئ باوامر تغييرية لمناقصة تعميق وتطهير الممرات في ميناء الشعيبة 2004، وسبق ان تقدمت بطلب صور ضوئية بموافقة ديوان المحاسبة ولجنة المناقصات المركزية بخصوص الاوامر التغييرية، ولم تصلنا الى الآن اية ردود أو صور ضوئية عن تلك الموافقات، كما افدتم في اجابتكم السابقة بان هناك موافقة من تلك الجهات. وهل اتم جميع الدارسين (ضبط ثالث مقيد) المرشدين القدامى جميع الكورسات المطلوبة للدورة؟ وهل اتموا كذلك الدورات الحتمية لتلك الدورة؟ الرجاء الافادة بصور عن جميع تلك الشهادات الحتمية. وما عدد المستشارين المعينين لدى مؤسسة الموانئ الكويتية من غير الكويتيين ومرتباتهم وتواريخ تعيينهم؟ وهل هناك مخالفات استوجبت الحصول على استثناء من قواعد الخدمة المدنية؟ وما صحة ما ذكره تقرير ديوان المحاسبة عن تجاوز احد مستشاري المؤسسة للسن القانونية المسموح بها وفق اللوائح والقوانين؟ واذا كان الجواب بالايجاب فهل تم تصحيح المخالفة وكيف؟ وكم عدد الموظفين الكويتيين وغير الكويتيين الذي تم تعيينهم في المؤسسة منذ عام 1999حتى عام 2008؟وكم عدد الموظفين الذين تمت الاستعانة بهم خارج اوقات الدوام الرسمي لدى مؤسسة الموانئ؟

قدرات معنية
وطالب بافادته فيما اذا كانت هناك وظائف تتطلب طبيعة عملها قدرات معينة في النظر وغيره من الحواس، ما هي تلك الوظائف؟ وما هو المرجع القانوني الذي تستند اليه الادارة في هذا التصنيف؟ وما صحة ارسال كتاب توضيحي من عميد الاكاديمية العربية للنقل البحري إلى مؤسسة الموانئ الكويتية يفيد فيه بان اجراء فصل عدد من الدارسين الكويتيين الثلاثة بسبب الغياب كان اجراء خاطئا وتم تصحيحه؟ وما صحة ان الدارسين الثلاثة قد اتموا الدورة؟ وما هي اعماق مرسيي 19ــ20 وهل تستطيع السفن ذات الغاطس 13م الرسو عليهما؟ وما صحة تأجير المؤسسة رصيفي 19 و20؟ واذا كان الجواب بالايجاب هل تم عن طريق التعاقد المباشر ام عن طريق المناقصات؟ ومن الذي قام بالتوقيع على عقود التأجير؟ مع تزويده بصور ضوئية عن عقد الايجار لمرسيي 19ــ20.

صرف الملابس
وقال انه سبق ووجهنا سؤالا بشأن الموظف الذي يحمل الرقم الوظيفي 578، وطلبنا فيه صورة عن مباشرة عمله لدى الادارة العامة في مؤسسة الموانئ الكويتية والموقع من مسؤوله المباشر عن المدة من العام 2005 حتى يوليو 2007م، وحيث ان اجابتكم لم تشتمل على ما طلبنا لذا يرجى موافاتي بالصورة المشار اليها اعلاه، وصورة عن عقد شركة غلف تانر (Gulf Tuner) كما جاءت الاجابة السابقة لوزير المواصلات بخصوص الموظف رقم 1334 بانه كان يتلقى تحصيله العلمي خارج البلاد، مطالبا بتزويده عن مدة اجازته الدراسية وكم عدد السنوات التي امضاها خارج العمل؟ وما هي اقصى مدة للاجازة الخاصة بهذا الشأن؟ وهل كان يتقاضى راتبا كاملا خلال تلك المدة ام راتبا مخفضا؟ وموافاته بالموافقات في القرارات الوزارية ، وموافقة ديوان الخدمة المدنية عن الفترة التي امضاها الموظف المذكور خلال دراسته في الخارج؟ وما صحة عدم صرف الملابس الصيفية والشتوية لموظفي المؤسسة في ميناء الشعيبة، وخاصة العمليات البحرية منذ عام 2005 حتى عام 2008، واذا كان الجواب بالايجاب فما اسباب التأخر في الصرف رغم ادراجه في ميزانية المؤسسة؟



تاريخ النشر: 2009-01-21

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net