الأخبار

الصانع: سمعنا عن شراء طائرات مدنية من دون مرورها بالإجراءات المتبعة

النائب الدكتور ناصر الصانع ان الحركة الدستورية اصدرت بيانا، والذي بينت فيه موقفها من الحكومة المقبلة، الذي يتمثل بعدم رغبتها في المشاركة، متمنيا أن تكون الحكومة المقبلة مستفيدة من دروس التشكيلات الحكومية السابقة.
واضاف الصانع «لقد تكونت تجربة كبيرة وثرية من التشكيلات السابقة»، لافتا الى ان «الكويت تحتاج نموذجا من الوزراء اصحاب القرار، الذين لا ترتعد فرائسهم عندما يسمعون تصريحات من هنا او هناك ويهدفون الى التنمية حتى تنتشل حالتا التردد والركود اللتان تمر بهما البلاد، وان يكونوا وزراء قادرين على التعامل مع ملف الازمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وحريصين على الشفافية مع مجلس الامة والوضوح الكامل بكل ما يقومون به من مشاريع».
واضاف ان المطلوب في المرحلة المقبلة وزراء لا يترددون في التعاون مع المجلس بجميع الامور المختلفة، وخصوصا بالتعاون مع اعضاء مجلس الامة في يطرح بوزاراتهم، مشيرا الى انه يشعر بالألم، خصوصا في ما يتعلق بالتعامل، الذي يتسم بعدم المبالاة في ملف التعويضات البيئية الخاص بدولة الكويت.
وبين الصانع انه اجتمع مع بعض زملائه النواب على هامش اجتماع لجنة الميزانية العامة وتحدثوا حول الاجراءات والمراسلات التي تلقتها الكويت من مكتب الامم المتحدة المعني بالتعويضات البيئية للكويت، مبينا أنهم تألموا للعبارات التي وردت في المراسلات، التي تحمّل الكويت مسؤولية التراخي في التعامل مع هذا الملف المهم والذي يجب ان تتخذ الحكومة فيه اجراءات.
واشار الصانع الى انه يتألم اكثر لخضوع القرار الحكومي للضغوطات، متمنيا ان تستفيد الحكومة من تجربتها وتخرج تشكيله حكومية قوية قادرة على المواجهة للقيام بأعباء التنمية واخراج البلد من حالة التردد.
وشدد الصانع على ان ما يدور في الفترة الانتقالية للحكومة من قرارات يجب ان تأخذ طابع العاجل من الامور، مضيفا: نمى الى مسامعنا قرارات شراء طائرات مدنية للكويت من دون المرور بالاجراءات المتبعة، واذا صح هذا الكلام فهذا امر خطير، وستكون لنا وقفة.
واضاف الصانع ان الكثير من القياديين اعفوا من مناصبهم من دون ان تمر عليهم الفترة اللازمة لتعيين القيادة، وهي اربع سنوات، وكذلك من دون ابداء الاسباب او نشر للمعلومات، موضحا ان ذلك تسبب في ظلم الكثيرين من ابناء البلد.

تاريخ النشر: 2008-12-22

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net