الأخبار

لجنة حماية الأموال العامة تخاطب عددا من الوزراء في شأن ملاحظات «المحاسبة»

أحال رئيس لجنة حماية الأموال العامة النائب ناصر الصانع بناء على قرار مجلس الامة تكليف اللجنة في عدد من القضايا، احال عددا من الخطابات إلى رئيس المجلس لتوجيهها إلى عدد من الوزراء كالتالي:
وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي: بشأن معرفة ما استجد من معلومات وما تم اتخاذه من اجراءات بشأن ملاحظة ديوان المحاسبة عن الحساب الختامي للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للسنة المالية 2006/2007 فيما يتعلق بعدم قيام الهيئة بفرض وتحصيل الغرامات المستحقة على بعض معاهد التدريب الاهلية.
وزير النفط وزير الكهرباء والماء: بشأن معرفة الوضع النهائي بالنسبة لعقود طوارئ الكهرباء عام 2007 وعام 2008 في ضوء اجتماعات اللجنة مع وزير الكهرباء بتاريخ 14 يوليو 2007 و19 سبتمبر 2007، وما اثير في هذين الاجتماعين من ملاحظات بالنسبة لعقود الطوارئ المذكورة.
وبشأن ملاحظات ديوان المحاسبة المرفقة عن:
- شركة ناقلات النفط الكويتية عن السنة المالية 2004/2005 وعلى تاريخ تسجيلها في السنة المالية 2005/2006، وبشأن تأخر بعض مراحل بعض الممارسات والمناقصات خصوصاً مرحلتي التقييم الفني والتجاري.
- شركة البترول الوطنية عن السنة المالية 2004/2005 بشأن الملاحظات التي شابت مزايدة بيع مواد قطع غيار فائضة عن الحاجة.
يرجى التكرم بالتنبيه إلى موافاة لجنة حماية الاموال العامة بتقرير تفصيلي يتضمن رد الشركتين على الملاحظات التي اوردها الديوان مؤيدا بكافة المستندات مرتبطة وذات الصلة وذلك في اسرع وقت ممكن لكي يتسني للجنة الانتهاء من تنفيذ ما كلفت به من اعمال وتقديم تقرير المجلس عنها.
وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون مجلس الامة:
وافاد الصانع «سبق للجنة حماية الاموال العامة ان وجهت مجموعة من الاسئلة إلى وزارة التجارة والصناعة بتاريخ 21 ابريل 2007 بشأن المخالفات الخاصة بعقود (البناء- التشغيل- التحويل) BOT والتي وردت في تقرير ديوان المحاسبة الصادر في شهر اغسطس 2007 وتتعلق بالعقود الآتية:
- عقود شركة المخازن العمومية.
- عقد استثمار مجمع الصناعات الحرفية والخدمية لمنطقة الفحيحيل الحرفية التجارية.
- عقد اعداد وتشغيل وتطوير وصيانة القطعة رقم (5) وتجهيز وادارة منطقة الشعيبة الغربية الصناعية.
- عقد استثمار مشروع تصميم وانشاء وانجاز وتشغيل وصيانة البنية الاساسية لمواقع الصناعات الغذائية والدوائية بمنطقة صبحان.
وبشأن معرفة الوضع بالنسبة لعقود (البناء- التشغيل- التحويل) BOT التي تم فسخها بتاريخ 27 نوفمبر 2007 من قبل وزير التجارة والصناعة بالقرار رقم 30 لسنة 2006 وهي العقود الثلاثة الخاصة بالمنطقة الحرة مع شركة المخازن العمومية.
وزير المالية:
بشأن معرفة الوضع النهائي بالنسبة لعقود (البناء- التشغيل- التحويل) BOT التي تم فسخها بتاريخ 27 نوفمبر 2006 وهي عقد الخيمة مول مع شركة المخازن العمومية وعقد تطوير موقع التل السياحي بالسالمية بين شركة المشروعات السياحية وشركة شوبيز.

تاريخ النشر: 2008-12-03

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net