الأخبار

الصانع: الخطة الخمسية للدولة من أولويات اللجنة المالية

تساعد السلطتين في الاتفاق على القوانين المطلوبة

أكد رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية د. ناصر الصانع ان الخطة الخمسية للدولة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنوات 2009ــ2010، 2013ــ2014 في مقدمة اولويات اللجنة المالية، معتبراً الخطة الخمسية اداة مهمة لمتابعة وتقييم ورقابة الاداء الحكومي في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية بناء على اسس موضوعية وعلمية، حيث تحدد الخطة الخمسية الاهداف الكلية للاقتصاد الكلي والاهداف على مستوى الوزارات والجهات وفقاً لجداول زمنية محددة، وتحدد الخطة البرامج والسياسات والاجراءات اللازمة لتحقيق هذه الاهداف.
واشار الصانع الى ان الخطة الخمسية تساهم في توضيح اولويات مشروعات القوانين اللازمة لتحقيق اهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتساعد البرلمان والحكومة في الاتفاق على اولويات العمل ومشروعات القوانين اللازمة لذلك، الامر الذي يعطي المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية اهمية كبرى للمتطلبات التشريعية في الخطة الخمسية لكل الوزارات والجهات في الدولة.
وبين الصانع ان الخطة الخمسية تعتبر اساس اعداد برنامج عمل الحكومة واساس لاعداد الميزانية العامة، مشدداً على أهمية اعداد خطة متكاملة تتضمن الاستراتيجية العامة للدولة، وخطة قومية شاملة طويلة الاجل، وخطة خمسية متوسطة الاجل للسنوات 2009ــ2010، 2013ــ2014 على ان تحال الخطة في وقت مبكر الى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية وان يكون لها اهداف وبرامج وسياسات واجراءات واضحة ومحددة رقمياً وفقاً لجداول زمنية.
من جانب آخر، ابدى الصانع سعادته بحضور نائب السفير النرويجي اندروس غولبراندسن الذي يزور الكويت قادماً من ابوظبي، مبيناً ان هذا اللقاء هو للتباحث حول المؤتمر المقرر عقده في النرويج لمناقشة اوضاع المنطقة.
واضاف الصانع ان جامعة اوسلو ستنظم في اكتوبر المقبل مؤتمرا حول تنمية الديموقراطية في المنطقة، ولقد وجهت لي الدعوة للمشاركة في هذا المؤتمر.

تاريخ النشر: 2008-09-12

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net