الأخبار

.. ويحيي أسئلته عن الموانئ

قال النائب د. ناصر الصانع انه سبق ان تقدم بعدة اسئلة الى وزير المواصلات خلال السنوات الماضية بشأن مؤسسة الموانئ الكويتية، مشيرا الى ان لم يتلق اي اجابات بشأنها كما ان بعض الاجابات التي وصلت لم تتضمن ردا شافيا بخصوص البيانات والمعلومات المطلوبة، فضلا عن عدم اشتمالها على الوثائق الرسمية التي طلبنا تزويدنا بها. واشار الى «ان الوزارة لم تكن متعاونة بشأن الاسئلة المقدمة منا في هذا الخصوص مما يخلف انطباعات سلبية في ما يتعلق باستعداد الوزارة للتعاون مع هذه الاداة الرقابية النيابية بما يلقي بظلاله على العلاقة مع الحكومة بشكل عام، فإننا نأمل ان نرى منكم تعاونا وان تأتينا الردود المطلوبة دون تأخير او مماطلة. بأسباب قيام مؤسسة الموانئ الكويتية بتقييم المرشدين البحريين بمينماء الشعيبة والشويخ، وهل تم استدعاء اللجان الخارجية التي قامت بهذه المهمة بخطابات رسمية من قبل رئيس مجلس الادارة ووزير المواصلات ام انها تمت مباشرة من قبل ادارة المؤرسسة؟ وكم كان عددهم وما هي التكلفة المالية لتلك اللجان؟ وما هي مؤهلات موظفي اللجان الخارجية واماكن عمهلم وهل ستكون هناك شهادات معترف بها بعد هذا التقييم تخولهم العمل كمرشدين بحريين لدى دول الخليج، وما صحة الانباء ان هذا التقييم اجباري، وهل صحيح انه منعت الاجازات الدورية خلال تلك الفترة، وهل تمت مخاطبة ادارة التعليم العالي بهذا التقييم حتى يتنسى للحاصلين على هذه الشهادات تصديقها من قبل وزارة التعليم العالي؟»
وسأل: ما صحة قيام مؤسسة الموانئ الكويتية بتأجير ارض مساحتها تقارب نصف مليون متر مربع لاحدى الشركات التابعة لمؤسسة الموانئ الكويتية بالمنطقة التخزينية لميناء عبدالله واذا كان الجواب بنعم، فهل تم التأجير بعقد؟ وكم بلغت كلفة العقد؟ وهل تم عن طريق مزايدة بالطرق الرسمية او بالتعاقد المباشر؟ وكم تكلفة تأجير المتر المربع لتلك المنطقة وكم التكلفة المالية للعقد ان وجد يرجى الافادة مع تزويدي بصور ومستندات عن تلك الارض ومساحتها والشركة المؤجرة لتلك الارض؟ وصورة من ذلك العقد ان وجد؟
كما طلب تزويده بصور من عقود الموظفين الاحد عشر التي ابرمتها المؤسسة في العام 1999، وصور من الشهادات الحتمية، شهادة ضابط ثالث (قدامى المرشدين)، وصور من قراءات الغواطس لمراسي ميناء الشعيبة بعد التعميق الاول والثاني، وصور من موافقات الوزير في تلك الفترة للسماح لبعض الموظفين بالعمل لدى الوكالات الملاحية وعددهم 18 وصور من عقود الارصفة المؤجرة لميناء الشعيبة بما فيها رصيف 19و 20 مع تزويده بصورة من موافقة ديوان المحاسبة ولجنة المناقصات بشأن الاوامر التغييرية لمناقصة تعميق وتطهير الممرات في عام 2004 وكذلك صورة من كتاب لجنة المناقصات رقم 48ـ2004. الموجه للمؤسسة.
وما اسباب سقوط شاحنة في الميناء وغرق سائقها في يناير الماضي 2004؟ وهل شكلت لجنة تحقيق حول هذه القضية لا سيما بعد وفاة نفس انسانية؟ وهل تم التحقيق في اجراءات السلامة المطبقة في مؤسسة الموانئ الكويتية؟
ما صحة تحويل مجموعة من ضباط الاتصالات بمؤسسة الموانئ الكويتية الى اللجنة الطبية في المجلس الطبي واسناد طبيعة عمل لهم بالمراسلات غير طبيعة عملهم الاصلية، الامر الذي ادى الى تحويلهم الى اعمال مكتبية مع الاحتفاظ بالبدلات الوظيفية التي كانوا يتقاضونها قبل التحويل.
وما هي طبيعة عمل فني ضباط الاتصالات بمؤسسة الموانئ الكويتية وما البدلات التي يتقاضونها؟ وهل تعتبر وظائفهم ضمن الاعمال الشاقة؟ وهل تندرج وظيفتهم ضمن نظام المعدات الثقيلة؟

تاريخ النشر: 2008-09-21

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net