الأخبار

ناصر الصانع: قرار «الوزارية» حول الدوائر الخمس يحقق العدالة والمساواة ونحن ندعمه

اكد النائب د. ناصر الصانع أن قرار اللجنة الوزارية حول تعديل الدوائر الانتخابية الى خمس دوائر هو الافضل وهو الباب نحو الاصلاح السياسي الذي يتطلع اليه الشعب الكويتي بعد سكون فترة من الزمن على المثالب والسلبيات التي اتت من قبل تبني القانون الحالي وهو 25 دائرة.
واوضح في الندوة التي اقيمت بديوانه بعنوان ««هل تبدأ خطوة الاصلاح السياسي بالكويت؟» بأن الحركة الدستورية وبقية الحركات والقوى السياسية مع التعديل والقرار الوزاري وضد تنقيح الدستور وان اية محاولات حول التنقيم انما هي عرقلة لتعديل الدوائر الانتخابية.
وقال ان هناك العديد من التطورات على الساحة حول تعديل الدوائر الانتخابية.
والحديث المتفاعل اليوم هو الاجتماع المستمر لمجلس الوزراء لمناقشة الدوائر الانتخابية، بعد ان اجتمع مساء امس الاول ولم يحسم شيئاً وقدم وزير الاعلام استقالته، وهو موقف وطني طيب مضيفاً :اننا مع وسائل الضبط لتقرير اللجنة الوزارية الذي يتحدث عن خمس دوائر ثم يحال الى مجلس الامة لمناقشته والتصويت عليه، لذا فإن الموقف يجب ان يكون داعماً للجنة الوزارية بعد عمل خمسة اشهر.
وقال نحن بلوك من 29 نائباً ونحن مع اللجنة الوزارية و خمس دوائر وضد تنقيح الدستور حيث ان ذلك يقصد به عرقلة تعديل الدوائر الانتخابية.
واشارالى ان الجميع يسأل عن وزير المواصلات فهو مع التيار الذي ينتمي اليه ومع اللجنة الوزارية وهو رأي التيارات السياسية ولا غبار عليه، متمنياً على مجلس الوزراء اخذ الامر بجدية وعدم تمييع المشروع او القانون الجديد والذي هو بادرة الاصلاح السياسي وتحقيق المصلحة العامة للكويت والقضاء على المثالب مثل شراء الاصوات ونقل الاصوات.
واوضح ان الاصلاح يبدأ بتعديل الدوائر وكذلك محاربة الرشوة وشراء الاصوات من قبل وزارة الداخلية واظهار الجدية كما نقوم بالقبض على المجرمين، مع اننا مع النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في تحقيق ذلك، واضاف: نتمنى التصدي لموضوع شراء الذمم واعطاء العسكريين حق التصويت وكذلك تخفيض حق الناخبين لان هؤلاء جميعاً ابناء الكويت خاصة بعد اعطاء المرأة الحقوق السياسية لاستكمال التجربة الديموقراطية في الكويت.
وقال: المعروف ان خير الكويت غطى المنطقة وبدون منّة خاصة بدول الخليج حيث ان الجميع يشيد بالديموقراطية الكويتية المتميزة، وهذا حسب رأي الشخصيات الخليجية وهي شهادة نعتز بها متمنياً المحافظة عليها.
وحول طرح تعديل الدستور قال: عليه علامات استفهام بعد قرار اللجنة الوزارية، فهل يعني ارجاء تعديل الدوائر الانتخابية الا بتعديل او تنقيح الدستور، وهنا نطالب الوزراء بالكف عن تنقيح الدستور حيث ان ذلك يساهم في عرقلة التعديل، مبيناً ان الحركة الدستورية شأنها شأن كل التيارات السياسية الموافقة على القرار الوزاري، والذي يرى بأنه استطاع تحقيق الاهداف والمبادئ التي رأت اللجنة بأنها الانسب وان الخمس دوائر تحقق هذه الاهداف وتتصدى للمثالب الموجودة في القانون الحالي.
واشار الى ان جميع التيارات والتكتلات والتجمعات تشارك في الانتخابات بكافة مشارب اهل الكويت، مؤكداً ان الجميع يعمل لمصلحة الديموقراطية الكويتية، وان هناك قناعات في وجهات نظر التكتلات سواء الكتلة المستقلة او الكتلة الموافقة على القرار الوزاري وقال اني متفائل بالتعديل مع فزعة اهل الكويت وهناك توجه كامل نحو التعديل وهي خطوة للامام نحو الديموقراطية.

تاريخ النشر: 2006-05-10

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net