الأخبار

سمو الأمير يفتتح غدا المؤتمر العالمي «برلمانيون ضد الفساد»

الصانع: المؤتمر تعزيز لقيم النزاهة ومبادئ الحكم الصالح

أكد رئيس منظمة برلمانيون عرب ضد الفساد ورئيس لجنة برنامج المؤتمر د. ناصر الصانع ان رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد للمؤتمر العالمي الثالث «برلمانيون ضد الفساد» يدل دلالة واضحة على مدى الشفافية والديموقراطية التي تتمتع بها الكويت، كما يدل على حرص الكويت ودعمها لكل ما من شأنه مكافحة الفساد وتعزيز قيم النزاهة والحريات ومبادئ الحكم الصالح، مشيداً في هذا الصدد بدور رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي ومكتب المجلس في عقد المؤتمر من استضافة للجلسة الافتتاحية إلى تسخير الإمكانات المادية والبشرية للمجلس من أجل إنجاح المؤتمر.
كما أعرب عن شكره للحكومة ممثلة برئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح على توفير الخدمات اللوجستية المناسبة لعقد المؤتمر وتوفير الإمكانات المادية المناسبة لاستضافة الوفود المشاركة فيه.
وأضاف الصانع ان استضافة الكويت لمؤتمر بهذا المستوى الرفيع الذي يحضره عدد كبير من برلمانيي العالم وممثلي العديد من المنظمات الدولية، ويحظى باهتمام جميع الجهات المهتمة بمجال مكافحة الفساد، يمثل رسالة إلى العالم باهتمام الكويت في الانضمام للجهود الدولية لمكافحة الفساد، مشيراً إلى مصادقة الكويت على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، مما يعكس الصورة الحضارية المشرقة لها.
وبين الصانع ان الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ستعقد غداً بحضور صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وستعقد في قاعة «عبدالله السالم» في مجلس الأمة، حيث سيلقي كل من رئيس المجلس جاسم الخرافي ورئيس «المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد» جون ويليامز ورئيس منظمة برلمانيون عرب ضد الفساد د. ناصر الصانع ورئيس منظمة برلمانيون كويتيون ضد الفساد النائب السابق صالح الفضالة كلمات بهذه المناسبة.
وأضاف الصانع ان فعاليات المؤتمر ستنتقل بعد الجلسة الافتتاحية إلى فندق الشيراتون حيث ستقام ورش عمل تناقش اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وعدد من القضايا المتعلقة بها كمكافحة غسل الأموال والحصانة البرلمانية والشفافية في موارد الإيرادات وأخلاقيات العمل البرلماني وغيرها من القضايا التي شارك فيها عدد كبير من البرلمانيين وممثلي المنظمات الدولية المتخصصة والخبراء والمسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى.
وشدد الصانع على أهمية عقد هذا المؤتمر نظراً لما يمثله الفساد من عائق في طريق التنمية والتطور ورفاهية الشعوب، مؤكداً ضرورة تكاتف جهود الحكومات والبرلمانات في التصدي لهذه الظاهرة، خصوصا بالنسبة للدول العربية التي سجلت تراجعاً في مكافحة الفساد حسب تقرير منظمة الشفافية الدولية، معتبراً المؤتمر وقفة مراجعة للمنظمة وأعضائها لما قطعته من شوط في فترة التأسيس والأجندة التي ستعتمدها للعامين المقبلين سواء من مجمـوعة العمـل الدولية المتخصصة التي خلفتها المنظمة أو لفروعها الإقليمية والوطنية.

تاريخ النشر: 2008-11-16

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net