الأخبار

ناصر الصانع يقترح فتح ملاعب المدارس للشباب

تقدم عضو مجلس الأمة النائب الدكتور ناصر الصانع باقتراح برغبة لفتح ملاعب المدارس للشباب في المناطق السكنية المختلفة ليتمكنوا من ممارسة الالعاب الرياضية في الفترات المسائية وذلك تحت اشراف ادارة المدرسة ذاتها، خاصة على الملاعب المزروعة وصالات المدارس الرياضية وفقا لالية تضعها وزارة التربية، وذلك بهدف تنمية المهارات الرياضية لدى شباب الكويت واتاحة الفرصة لهم للتميز رياضيا.

وأكد د. الصانع في اقتراحه ضرورة احياء دوري المدارس في الالعاب الاكثر شعبية مثل كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة، مؤكدا ان ممارسة الرياضة اساس التفوق خاصة ان المدرسة تعتبر هي الاكاديمية الاولى للنجوم وهي التي تكشف مواهب الرياضيين منذ الصغر، ومن خلال ملاعب المدارس يستطيع كل ناشيء ان يمارس هوايته الرياضية في اجواء صحية وسليمة حيث يمكن تطوير هذه الموهبة من مرحلة دراسية الى اخرى ثم تصقل هذه المواهب من خلال الدورات المدرسية التي تتنافس فيها المدارس على بطولة كل لعبة، وهذا هو الحال في الدول المتقدمة رياضياً التي تأخذ المواهب من المدارس الى النجومية.

وأضاف د.الصانع ان هذا الاقتراح.. سيعزز من فرص اكتشاف المواهب الرياضية الكويتية ونحن نرى على سبيل المثال الاعجاز الرياضي المتمثل في الرياضيين المشاركين بدورة بكين من خلال تحقيق الانجازات الرياضية والارقام القياسية والحصول على الميداليات، ونأمل ان ترتقي الكويت من خلال رياضييها لمصاف هذه الدول.

واعتبر د.الصانع ان الموافقة على هذا الاقتراح برغبة سيكون له اكبر الاثر في الارتقاء بالرياضة الكويتية خاصة في اللعبات الشعبية الجماعية إضافة على اللعبات الفردية، مشيرا الى ان اشراف ادارات المدارس على هذا النشاط الرياضي في فترة ما بعد الدوام المدرسي خلال الدراسة اضافة الى العطل الرسمية والاجازات الصيفية وفتح الملاعب والصالات امام الشباب الكويتي سيسهم من جهة اخرى في استثمار اوقات الفراغ لدى هؤلاء الشباب خلال العطلة الصيفية وخلال العام الدراسي ويحميهم من اي انحرافات او اخطار، كما انها ستنمي فيهم روح المبادرة والتفوق، عدا عن تمتعهم بالجسد السليم المعافى نتيجة ممارستهم للرياضة.

تاريخ النشر: 2008-08-17

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net