الأخبار

اقتراح بإنشاء شركة مساهمة لتقديم الخدمات الصحية

تنشئ مستشفيات وتزودها بالمعدات وتشغلها و%75 من أسهمها للمواطنين

تقدم النواب د.فيصل المسلم ود.محمد الكندري ود.محمد الحويلة ومرزوق الغانم ود.ناصر الصانع باقتراح بقانون بتأسيس شركات للخدمات الصحية وجاء في مواد الاقتراح مايلي:


(مادة أولى): تلتزم الحكومة خلال سنة من تاريخ العمل بهذا القانون بتأسيس شركة مساهمة او اكثر يكون مقرها الكويت، ويكون غرضها تقديم الخدمات الصحية بإنشاء المستشفيات العامة والتخصصية وتزويدها بما يلزمها من الاجهزة والادوات وتشغيلها بمستوى عال من الكفاية.

ويجوز للأشخاص الاعتبارية ان تشارك في التأسيس، ويجب الا تقل نسبة الاسهم التي تخصص للأشخاص الطبيعيين الكويتيين في كل شركة عن %75 من مجموع اسهم الشركة.

وتخضع هذه الشركة فيما لم يرد في شأنه نص في هذا القانون لأحكام القانون رقم 15 لسنة 1960 المشار اليه.


(مادة ثانية): تخضع الشركات الجديدة في مزاولة نشاطها لإشراف وزارة الصحة، وكذلك الشركات القائمة وقت العمل بهذا القانون والتي تماثلها في اغراضها، كما تخضع جميعها فيما يتعلق بمواصفات الاجهزة والمعدات والتجهيزات التي تستخدمها في مزاولة نشاطها للقواعد والاجراءات التي يصدر بها قرار من وزير الصحة.


(مادة ثالثة): يصدرالوزير المختص، خلال شهرين من تاريخ العمل بهذا القانون القرارات اللازمة لتنفيذ أحكامه.


(مادة رابعة): على رئيس مجلس الوزراء والوزراء -كل فيما يخصه- تنفيذه هذا القانون.

وجاء في المذكرة الايضاحية للاقتراح بقانون بتأسيس شركات للخدمات الصحية انه ولما كانت الخدمات الصحية في الكويت في حالة سيئة وخاصة في الفترة الاخيرة ورغبة في رفع مستوى الكفاءة الصحية بما يلزم ان تتولى المجال الصحي شركات متخصصة، ورغبة في وقف الهدر المالي الذي تتكبده الدولة في حالة إرسال المواطنين لعلاج بالخارج.

من اجل ذلك أعد هذا القانون الذي نص في مادته الاولى على ان تلتزم الحكومة بتأسيس شركة مساهمة او اكثر يكون مقرها الكويت ويكون غرضها تقديم الخدمات الصحية.

تاريخ النشر: 2008-08-15

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net