الأخبار

اللجنة المالية: دور مجلس الأمة الرقابي تجاه صندوق المعسرين لم ينته وسنتابع الأمر مع الحكومة

أعلن عن اجتماع مع السلطة التنفيذية في رمضان لتحديد الأولويات

رئيس اللجنة المالية والاقتصادية النائب الدكتور ناصر الصانع بالتزام الحكومة باصدار اللائحة التنفيذية لصندوق المعسرين في الوقت المحدد، متمنيا ان تفتح الابواب امام المستحقين.
وحول الاقتراحات المقدمة من عدد من النواب بشأن تعديل مشروع الصندوق. قال الصانع ان اللجنة درست كثيراً من الاقتراحات في الرحلة السابقة لكن من حق الاعضاء تقديم ما يرون من اقتراحات.
واكد ان الدور الرقابي للمجلس بشأن صندوق المعسرين لم ينته، لافتا الى ان اللجنة ستقوم بدعوة وزراء الحقائب الاقتصادية.
واضاف: سندعو وزير التجارة في شهر رمضان لمتابعة الاجراءات الحكومية بشأن مكافحة الغلاء، وكذلك سنطلب وزير المالية لمتابعة سير العمل في صندوق المعسرين، كما سنستدعي الوزراء المختصين في مختلف القضايا التي اتخذ مجلس الامة قرارات بشأنها وخصوصا المشروعات المعطلة والقضايا الحيوية.
وقال الصانع اننا سنطلب من الحكومة تقريرها بشأن برنامج عملها والخطة الانمائية للدولة لافتا الى ان هناك قلقاً بخصوص بداية دور الانعقاد المقبل وقضية ترتيب الاولويات.
واكد ان مكتب المجلس سيقوم خلال شهر رمضان بالتنسيق مع الحكومة لترتيب اولويات دور الانعقاد القادم، منوها ان الاولويات محل تشاور نيابي.
واوضح الصانع ان آلية التنسيق مع الحكومة في هذا الشأن ستكون بتكليف كل لجان المجلس بتقديم ما لديها من قوانين ستكون جاهزة للنظر في دور الانعقاد المقبل ومن ثم يتم الترتيب مع اولويات الحكومة.

تاريخ النشر: 2008-08-06

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net