الأخبار

الصانع: عام 2007 شهد أكبر ازدياد للفساد المدرك في المنطقة العربية

قال النائب د. ناصر الصانع ان عام 2007 شهد اكبر ازدياد للفساد المدرك في المنطقة العربية ما يؤكد وقوع المنطقة بين مخالب «غول هذه الآفة» التي تتطلب تكثيف الجهود والعمل الجاد لمحاربتها.
واعرب الصانع الذي يشغل منصب رئيس منظمة برلمانيون عرب ضد الفساد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن امله بان تحرز الكويت تقدما في مجال التشريع والممارسة في مجال مكافحة الفساد، مؤكداً اهمية دور البرلمانيين العرب في مكافحة الفساد.
وقال الصانع المتواجد في عمان للمشاركة في اعمال المؤتمر الاقليمي حول « تعزيز التعاون بين هيئات مكافحة الفساد وتطوير الآليات الوقائية » ان المؤتمر يعد فرصة للقاء الاجهزة الرسمية العربية المعنية بمكافحة الفساد «لاطلاق شبكة عربية لتبادل الخبرات في هذا المجال».
واشار الى شبكة موازية لمؤسسات المجتمع المدني ستطلق قبل نهاية العام في حين «ستشكل شبكة «برلمانيون عرب» التي تأسست عام 2004 اقدم هذه الشبكات»، معربا عن امله في ان تثمر هذه الجهود في محاربة الفساد في الوطن العربي.
ويشارك من دولة الكويت في اعمال المؤتمر الذي يستمر يومين رئيس منظمة (برلمانيون عرب ضد الفساد) النائب الصانع وكبير المدققين في ديوان المحاسبة محمد حسن رضا والمراقب في الديوان يوسف اشكناني.
من جانبه، قال كبير المدققين في ديوان المحاسبة محمد حسن رضا لـ«كونا» ان المشرع الكويتي ومنذ عام 1964 استشرف اهمية مكافحة الفساد واسس جهازا مستقلا يعنى بمكافحته وحماية المال العام وهو ديوان المحاسبة.
واضاف ان هذا التوجه يعطي بعض المؤشرات على اسبقية دولة الكويت في ايجاد مؤسسات تشريعية وقانونية في مجال مكافحة الفساد، مشيرا الى ان الوفد الكويتي المشارك في المؤتمر سيقدم مداخلات ويبدي الآراء في القضايا المطروحة خلال جلسات المؤتمر.
وعن الشبكة العربية المزمع الاعلان عنها اليوم، قال ان الوفد الكويتي سيشارك في اطلاق الشبكة، معربا عن امله ان تشكل هذه الشبكة احدى اذرع حماية المال العام في الدول العربية وتسهم في تحجيم الفساد.
ووفقا للقائمين على المؤتمر الذي افتتح امس برعاية رئيس الوزراء الاردني نادر الذهبي فان الشبكة ستشكل منتدى اقليميا لتبادل وتطوير المعرفة والخبرات والتجارب بين الهيئات الرسمية المعنية بمكافحة الفساد في الدول العربية بينها وبين نظيراتها في العالم في اطار تشاركي شامل وكفؤ وفعال.
كما تشكل اطارا لتنفيذ مجموعة من الانشطة والمشاريع التي تخدم عملية مكافحة الفساد في المنطقة العربية الامر الذي سيساهم ايجابا في تعميق حوار السياسات الاقليمي.

تاريخ النشر: 2008-07-31

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net