الأخبار

الحكومة تطلب مهلة لدراسة مقترحات النواب حول «معسري القروض»

طلبت الحكومة فرصة جديدة لدراسة ملف القروض المتعثرة خلال لقائها امس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية.
واعلن رئيس اللجنة النائب د.ناصر الصانع ان الجنة ارجعت عددا من الاستفسارات حول الصندوق، بالاضافة الى اقتراح لبرلماني جرى تقديمه من قبل عدد من اعضاء المجلس لمعالجة مشكلة القروض المتعثرة.
واكد الصانع ان الحكومة طلبت فرصة لتقديم رأيها في الاقتراحات البرلمانية بهذا الشأن على ان يكون هناك اجتماع في يوم الاحد المقبل لاستكمال المناقشة.
وذكر الصانع ان البنك المركزي وعد بتوفير البيانات اللازمة، وإبداء الرأي الكامل على ما قدم من اقتراحات نيابية، متمنياً ان تثمر هذه اللقاءات والجهود عن حلول مناسبة لانهاء هذا الملف.
وقال الصانع انه تشرف بلقاء سمو الامير وسمو ولي العهد امس باعتباره عضوا في مكتب المجلس.
وكانت التوجيهات السامية لامير البلاد بان نبدأ بعهد جديد تسوده العلاقة الايجابية بين السلطتين والتعاون المشترك، والتركيز على الاولويات وانجاز القضايا التي تهم المواطنين، لافتاً الى ان اللقاء كان مثمراً، يهدف الى تقريب وجهات النظر ويبعث على التفاؤل في المرحلة القادمة. وبين الصانع ان الانتهاء من امر هذا الصندوق يعتمد على البيانات المطلوبة خلال دور الانعقاد الحالي وامكانية اتخاذ القرار من قبل اللجنة والمجلس، مشيراً الى ان المطلوب من الحكومة هو اسقاط مواد القوانين المقترحة على الواقع المصرفي وواقع القروض الموجودة في الكويت.
واوضح ان الاقتراحات المقدمة كلها تمنح المواطن حق لاختيار في دخول البرنامج المتعلق باصحاب القروض المتعثرة، مبيناً ان الانعكاس يجب ان يسري علىبقية الملفات الموجودة في البنك المركزي واللوائح والاجرءات التي تتخذها تجنبا لتكرار تراكم القروض على المواطنين.


تاريخ النشر: 2008-06-09

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net