الأخبار

ناصر الصانع: هناك من يسعى للنيل من الحياة البرلمانية الكويتية

قال النائب ناصر الصانع في تصريح له عقب خروجه من الجلسة السرية »ان الجلسة كانت لمناقشة آليات العمل البرلماني في القاعة وايجاد الاتفاق على بعض الافكار حيث طرحت افكار جديدة من الاعضاء لكن لا يمكن ان نكشف ما دار في الجلسة السرية لانها سرية«.
واضاف الصانع ان سبب اتفاق النواب على الجلسة السرية كان بهدف الاتفاق على بعض آليات النقاش داخل الجلسة وهذا من مصلحة المواطنين الذين يرجون من مجلس الأمة اداء افضل وكل تجربة برلمانية تحتاج توقفاً لتقييم الاداء ومراجعة الاداء في سبيل تطويرها وفق الدستور الكويتي لافتا الى ان هناك من يرى ان هناك من يسعى للتضيق على الحياة الديموقراطية في الكويت وهناك اناس يسعون لاستثمار اخطاء يقع فيها نواب المجلس وممارسات بعض النواب وهو خطأ طبيعي يقع فيه كل انسان موضحا ان من يسعى للنيل من الحياة البرلمانية الكويتية هو بين (ظهرانينا) في الكويت وهناك من هم خارج الكويت، و»نحن يجب ان نفوت الفرصة عليهم جميعاً«.
واضاف: ولذا يجب علينا كنواب الا نضيع الوقت وان تخصص الوقت، فيما هو اهم وهو الغلاء الذي يمس حياة المواطن والمقيم فنحن لا نريد لمن يعيش على ارض الكويت ان تكون حياة طاردة ويجب ان نحس ونشعر بمشاكل المواطنين وهذا المجلس جاء لكي يجعل الكويت واحة للعيش الكريم فكل انسان لديه معاناة يجب ان ننظر لها، وهذا ما امرنا به الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم فكل شيء سيحل بالحوار الهادف والتأني.
وفي رده على سؤال حول ماذا يقصد بالمتربصين بالتجربة البرلمانية من الخارج قال الصانع »هناك بعض الدول في المنطقة لا يروق لها ما يدور هنا من حرية وسقف مرتفع يضمن الرأي والتعبير عن الآراء والمراقبة على الاموال العامة والمساءلة التي تتم في البرلمان.. »نعم لدينا اخطاء، والبعض لا يريد لشعوبهم ان يكون لهم فرصة المتابعة والرقابة ومعرفة حجم الاموال والثروة اين تذهب، فأموال وثروات البعض تذهب لجيوب القلة المتنفذة وبينما بقية الأفراد يعيشون على النزر القليل«.
وفي سؤال اخر حول الوثيقة التي طرحت في الجلسة امس قال الصانع »سمعنا عن الوثيقة وانها تدور بين الدواوين ولكننا نريد ان نطلع عليها بشكل كامل حتى نعرف حقيقة ما فيها حتى نحكم عليها بشكل افضل«.
وفي رد اخر قال »نعم ضرورة مناقشة طريقة الحوار والنقاش قضية ملحة بين الاعضاء وهي تستحق ان تخصص لها جلسة سرية والدليل موافقة اغلب النواب واعتقد انه آن الأوان لكي يكون بيننا حوار هادئ وراق كنواب للأمة.
وعن قيام وزير بالتوقيع على الوثيقة قال الصانع »من حق من وقع على الوثيقة ان يعبر عن رأيه ولكن هناك آليات لمشاركة اي من النواب او الوزراء في اي عريضة ونحن لا نمنع احدا من التعبير عن رأيه ولكن بالقوانين الدستورية«.

تاريخ النشر: 2008-06-12

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net