الأخبار

الصانع: سنطلب تكليف اللجنة بحث دعم الصناديق السيادية للاقتصاد الأمريكي

اللجنة المالية تضع ثلاث قضايا على أولوية أجندتها بشأن غلاء الأسعار وصندوق المتعثرين والخطة الانمائية

عقدت اللجنة المالية والاقتصادية البرلمانية اجتماعها الثاني للنظر في اولوياتها في المرحلة الحالية متبنية 3 اولويات تتلخص بقضية غلاء الاسعار، وهيئة سوق المال، وصندوق المتعثرين وحددت اللجنة اجتماع الاسبوع المقبل للنظر مع الجانب الحكومي بمشروع صندوق المتعثرين، كما ستتقدم اللجنة للمجلس بطلب تكليفها رسمياً لبحث ما تناقلته وسائل الاعلام الغربية حول ضرورة دعم الصناديق السيادية لدول الخليج والأوبك للاقتصاد الامريكي.
وقال رئيس اللجنة النائب ناصر الصانع في تصريح للصحافيين يوم امس ان اللجنة عقدت اجتماعها الثاني لبحث اولويات اللجنة وجدول اعمالها والنظر بالمشاريع بقوانين المقدمة من قبل الحكومة منذ دور الانعقاد الماضي والتي لم تسقط بفعل حل مجلس الامة لافتا الى ان اللجنة حتى الآن لم تتلق اي قوانين من قبل النواب نظرا لضرورة ان تأخذ هذه القوانين دورتها الاجرائية في اروقة المجلس.
واضاف الصانع ان اللجنة اعطت اولوية النظر في 3 قضايا وهي غلاء الأسعار التي تنتظر جلسة المجلس والتوصيات التي ستتمخض عنها وبالتالي اعداد تقرير حول هذه القضية في حال تكليف المجلس للجنة بذلك والاولوية الاخرى هي هيئة سوق المال التي تقدمت بها الحكومة وستنظر اللجنة بتأن نظراً لاهميتها.
وتابع الصانع كما ستنظر اللجنة بصندوق المتعثرين الذي تقدمت به الحكومة في الفصل التشريعي السابق واقرت اللجنة دعوة اعضاء الحكومة والبنك المركزي للاجتماع الاسبوع المقبل لاستكمال مناقشته بشكل موضوعي.
ولفت الصانع الى ان اللجنة بحثت ما تناقلته وسائل الاعلام الغربية حول ضرورة تدخل الصناديق السيادية الخليجية ودول الأوبك لدعم الاقتصادي الامريكي. مشيراً الى ان اللجنة طرحت تساؤلات عدة حول هذا الموضوع وستتقدم بطلب لاعضاء المجلس لتكليف اللجنة رسمياً ببحث هذا الموضوع.
ونوه الصناع الى ان الموضوع الرئيس والاستراتيجي الذي تنظر اليه اللجنة هو مشروع الخطة الانمائية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد والتي وعدنا من قبل الحكومة ان تتقدم بها بداية دور الانعقاد المقبل والذي نراهن عليها ان تكون خارطة طريقه بالتنسيق مع اللجنة الوزارية التنسيقية حولها والتي نتطلع للتعرف على ماهو مدرج على جدول اعمالها.

تاريخ النشر: 2008-06-05

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net