الأخبار

ناصر الصانع: ندرس ملف غلاء الأسعار ويجب تشجيع الاستيراد وكسر الاحتكار

الشايجي: نتابع دور الإعلام والداخلية تجاه ستار أكاديمي

شكر النائب ناصر الصانع زملاءه النواب على تزكيته رئيسا للجنة المالية داعيا زملاءه في اللجنة الى الاجتماع يوم الاربعاء المقبل للبحث في اولويات اللجنة.
واكد الصانع انه بعد سماعنا للنطق السامي فاننا الآن في حقبة جديدة ونتمنى ان نستفيد من هذا النطق السامي والابتعاد عن الاخطاء التي وقعت فيها السلطتان بالسابق طالما العهد الجديد بدأ والمواطنون اعطوا الثقة للمجلس.
وبين الصانع ان اللجنة المالية في السابق كانت تتابع ملفا مهما وهو ملف غلاء الاسعار وكانت اللجنة قد قطعت شوطا كبيرا في هذا الملف ومن حسن الحظ ان رئيس اللجنة السابق هو الان وزير التجارة الحالي وهو احمد باقر ونتمنى ان يحدث تناغم بين اللجنة والحكومة خاصة في هذا الموضوع الذي شغل الناس ولا بد من خطوات حكومية مثل تشجيع الاستيراد وكسر الاحتكار او زيادة الدعم للمواد لمحاربة الغلاء الفاحش.
وبين الصانع ان اللجنة المالية امامها الكثير من القضايا المهمة مثل الخصخصة وقانون هيئة سوق الاوراق المالية وهذا قانون مهم لان الكويت من اهم أسواق البورصات بالمنطقة وسنبحث جميع القضايا المتعلقة بالجانب الاقتصادي حتى تعود الكويت كما كانت.
من جانب آخر أكد النائب عبدالعزيز الشايجي ان ملف ستار أكاديمي، وما حدث فيه من انشطة وتصرفات غير مقبولة شعبيا، لم يتم طويه.. لافتا الى انني اتابع جدية وزارتي الاعلام والداخلية في التعامل مع هذا الملف، والاجراءات التي اتخذت بهذا الشأن، والتي تهدف الى عدم تكرار مثل هذه الامور التي لا تتسق مع المنظومة الاجتماعية التي جبل عليها اهل الكويت، وقال الشايجي للصحافيين »نحن نتابع عن كثب الدور المنوط بوزراتي الاعلام والداخلية، لمنع تمرير اقامة انشطة برنامج ستار اكاديمي في الكويت، خصوصا ان هذه الانشطة غير مسبوقة.. داعيا الداخلية والاعلام الى تحمل مسؤولياتهما ، وعدم ابراء ذمتيهما ، لان اي نشاط، وان لم يكن عن طريق الوزراتين، فيجب متابعته ومراقبته، ونحن يهمنا ان نضع حدا لهذه الانشطة التي لا تتوافق مع الفطرة السليمة.
وافاد الشايجي ان »وزير الاعلام الشيخ صباح الخالد وعد بمتابعة الملف، ولمسنا جدية في كلماته، ونتمنى ان تتخذ خطوات فاعلة، وذات مردود ايجابي« مؤكدا »ونحن نتابع ما يقوم به الوزير، ولن نترك الملف، حتى يتم اغلاقه وفقا لما يرتضيه أهل الكويت«.

تاريخ النشر: 2008-06-03

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net