الأخبار

الصانع يدعو إلى إزالة العقبات التي تعترض سبل مكافحة الفساد

منظمة برلمانيون عرب ضد الفساد وعضو مجلس الأمة الكويتي د. ناصر الصانع ضرورة ايلاء اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد أهمية كبرى خاصة من قبل المجتمع المدني.
وقال الصانع في بيان صادر عن مكتب المنظمة الرئيسي في بيروت عقب مشاركة منظمة برلمانيون عرب ضد الفساد في اجتماع تحضيري عقد يومي 13 و 14 من الشهر الجاري، لاطلاق الشبكة العربية غير الحكومية لدعم تطبيق اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في عدة دول من برنامج ادارة الحكم في الدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي.
ودعا الصانع الى ازالة التحديات التي تعيق المجتمع المدني عن القيام بدوره المهم المناط به فيما يتعلق بالمصادقة وتطبيق اتفاقية مكافحة الفساد.
ونقل البيان عن أمين سر منظمة برلمانيون عرب ضد الفساد الدكتور عزمي الشعيبي تأكيده على الحاجة الماسة لاطلاق شبكة عربية غير حكومية في مجال مكافحة الفساد، مما يسهم في تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد.
وأضاف ان الأمين العام للمنظمة خليل جبارة شدد على أن أهمية اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد تتجلى في كونها لا تقتصر على مكافحة الفساد بل هي خطة اصلاحية متكاملة تضع في اعتبارها مبادئ الادارة السليمة للشؤون والممتلكات العمومية والانصاف والمسؤولية والتساوي أمام القانون وضرورة صون النزاهة وتعزيز ثقافة تنبذ الفساد.

تاريخ النشر: 2008-06-17

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net