الأخبار

النائب د. ناصر الصانع: كنا نتمنى السماح للوزيرين المستجوبين بالدفاع عن أنفسهما

قال النائب د.ناصر الصانع ان الكلمات التي القيت في افتتاح دور الانعقاد الثالث حملت مصارحة وعتبا وتحميلا للمسؤولية سواء كلمات صاحب السمو أو سمو رئيس مجلس الوزراء أو رئيس مجلس الأمة، وهذه الكلمات تقودنا إلى خط واحد رغم تحفظنا على تشكيلة الحكومة، وكنا نتمنى أن يتمكن الوزيران من صعود المنصة ليقولا رأيهما ويعبرا عن نفسيهما، فمع الأسف أكد الوزير المعتوق اصراره على صعود المنصة، إلا أنه لم يتمكن من ذلك في أول سابقة من نوعها.
وكنا نتمنى أن نصل إلى الحقائق فيما يتعلق بما قدم إليه من استجواب، وكذلك وزير المالية.
وأوضح د.الصانع أن هناك توجها لمجلس الأمة بتشكيل لجان تحقيق تحال إليها مواد الاستجوابات، مشيرا إلى أنه اليوم سيتم التصويت على جدول لأولويات المجلس باتفاق جميع الكتل، لنبدأ بداية صحيحة لأن الشعب الكويتي لا ينتظر منا إلا الانجاز، فلنختلف ونتحفظ، ولكن في النهاية يريد الشعب الكويتي من أن تعود العجلة من جديد إلى هذه المؤسسة.
وقال أن قاعة عبدالله سالم الصباح ستكون بإذن الله قاعة انجاز تشريعي وقاعة نماء للبلد، ونعد اهل الكويت بأن الفترة المقبلة ستشهد انجازا رغم كل المنغصات ورغم كل المحاولات لعرقلة مسيرتنا الديموقراطية والتنموية ولزيادة رقعة الفساد، ونحن متساؤون من زيادة مؤسسة الفساد في الكويت في تقرير الشفافية الأخير، وهذا الأمر وراءه أناس يلعبون،
وألمح الصانع إلى أن التدوير الذي حصل قد لا يكون فيه شائبة دستورية صريحة ولكن تعتريه شائبة سياسية وعبر الاخوان عن ذلك، واعتقد أنه امامنا طريق رحب من الانجاز والتنمية.
وأعرب د.الصانع عن أسفه لقرار `الفيفا` بتعطيل عضوية الكويت مؤكدا عزمه على محاسبة المتسبب في ذلك أيا كان موقعه والبحث عن المسؤول وتحميله المسؤولية، معتبرا هذا القرار رسالة سلبية لشباب الكويت المنطلق.
وأكد د.الصانع أن أولويات المجلس تم التوقيع عليها من قبل جميع أعضاء مجلس الأمة مشيرا إلى أن الكتل السياسية متفقة فيما بينها على أجندة للانجاز.

تاريخ النشر: 2007-10-31

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net