الأخبار

النائب د. ناصر الصانع يستغرب تقديم استجوابين في يوم واحد

تعليقا على تقديم استجوابين برلمانيين صباح امس لوزيري المالية والأوقاف والعدل، قال مسؤول مكتب النواب في الحركة الدستورية الإسلامية النائب د.ناصر الصانع : على الرغم من ايماننا الراسخ بأن الاستجواب حق كفله الدستور للنائب يقدمه في الوقت الذي يراه مناسبا، فإن تقديم استجوابين لوزيرين في يوم واحد وقبل بدء دور الانعقاد لمجلس الأمة بأسبوع لم يكن متوقعا لعدد من الكتل البرلمانية ونواب مجلس الأمة، حيث ان العرف جرى ان تكون هناك فترة من المشاورات المكثفة داخل كل كتلة برلمانية تسبق تقديم الاستجوابات، لما يصاحب الاستجوابات عادة من زخم سياسي وتصعيد إعلامي.
اما فيما يتعلق بموقف الحركة من الاستجوابين فقد قال د.الصانع: ان مكتب النواب في الحركة سيطلع على مادة الاستجوابين والمعلومات الاخرى المتاحة لدى الجانبين ثم يعرض الرأي على المكاتب المختصة لتحديد الموقف في الوقت المناسب، كما جرت العادة في تعامل الحركة مع الاستجوابات بشكل عام. وتمنى د. الصانع ألا يكون تقديم الاستجوابين سببا في ارباك الاولويات البرلمانية التي تم الاتفاق على معظمها بين الكتل البرلمانية، وخصوصا في الجانب التشريعي التنموي والانجازات التي تصب في خدمة المواطنين.
وأكد د.الصانع على توجه الحركة الدستورية الذي أعلنته مسبقا بأهمية تفعيل ادوات التنسيق بين الكتل البرلمانية والتعاون بين السلطتين كما جاء في مبادرة الحركة والدفع نحو تنسيق برلماني حكومي فاعل يؤدي إلى التركيز على العمل لانجاز عدد من القوانين في مجال الاصلاح الاداري والتطوير التنموي والاقتصادي الجاد دون التخلي عن الدور الرقابي الفاعل في مواجهة الفساد وسوء الأداء في بعض أجهزة الدولة.

تاريخ النشر: 2007-10-23

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net