الأخبار

النائب د. ناصر الصانع يؤكد أهمية تعزيز أواصر التعاون والحوار السياسي بين الكويت ومقدونيا

عقد وفد مجموعة الصداقة البرلمانية برئاسة النائب الدكتور ناصر الصانع في العاصمة المقدونية سكوبيا اليوم سلسلة مباحثات مع كبار المسؤولين البرلمانيين وعدد من الساسة والاكاديميين ضمن زيارته الحالية إلى مقدونيا.
وقال النائب الصانع في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا): ان الوفد التقى رئيس البرلمان المقدوني الذي أكد اهمية استمرار الحوار السياسي واهمية تبادل الزيارات البرلمانية بين البلدين لما لها من دور كبير في تعزيز اواصر التعاون بين الكويت ومقدونيا في المجالات كافة.
وذكر ان رئيس البرلمان المقدوني رحب بدعوة رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي لزيارة دولة الكويت كما أعرب عن امله بقيام الخرافي بزيارة إلى مقدونيا.
واضاف ان الوفد الكويتي الذي يضم في عضويته النواب الدكتور وليد الطبطبائي والدكتور على العمير والدكتور جمعان الحربش التقى ايضا نائب رئيس الوزراء المقدوني وعددا من رؤساء وأعضاء اللجان في مجلس النواب المقدوني.
وأوضح ان نائب رئيس الوزراء المقدوني دعا خلال اللقاء المستثمر الخليجي بصفة عامة والكويتي بصفة خاصة إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف الانشطة في مقدونيا ولاسيما في مجالي الزراعة والثروة الحيوانية مؤكدا ان الحكومة المقدونية توفر البيئة المناسبة للمستثمر الاجنبي في المجالات كافة.
وقال المسؤول المقدوني ان بلاده ساهمت بشكل رئيس تحت الهوية اليوغسلافية في عدد من المشاريع الانشائية في الكويت مثل بناء ابراج الكويت ومجمع الوزارات الكويتي ومطار الكويت الدولي معربا عن الامل بان يكون هناك مزيد من التعاون الاستثماري والاقتصادي المشترك بين البلدين الصديقين في المستقبل القريب.
وأكد رئيس الوفد الكويتي ان الزيارة الحالية التي تعد الاولى من نوعها تهدف إلى تبادل الخبرات البرلمانية وتعزيز اواصر التعاون السياسي والاقتصادي والصداقة بين البلدين.
وأشار إلى ان دولة الكويت كانت قد وقعت مع مقدونيا بالاحرف الاولى على اتفاقية تنص على منع الازدواج الضريبي واتفاقية التعاون الفني والاقتصادي واتفاقية تشجيع وحماية المستثمر الاجنبي موضحا ان التوقيع النهائي سيكون في اواخر العام الجاري.

تاريخ النشر: 2007-10-22

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net