الأخبار

مرشحا «الدستورية» في الدائرة الثالثة التقيا الناخبات

الشايجي: وفاق السلطتين مقدمة لتغيير الواقع المتردي الصانع: المشاحنات في المجلس السابق ليست كل الحقيقة

اتفق مرشحا الدائرة الثالثة الدكتور ناصر الصانع والمهندس عبدالعزيز الشايجي على اهمية الدور الذي يلعبه الناخبون في تغيير الخارطة السياسية للبلاد في المرحلة الجديدة التي نحن على اعتابها، واكدا ان مسألة الاختيار يجب ان تكون خاضعة لمعايير الامانة والضمير والوازع الديني والوطني قبل كل شيء، من اجل ان ننقل الكويت الى واقع جديد مختلف تماما عن واقع التأزيم والاحتقان الذي عطلها عن التقدم والنمو طيلة سنوات.
وطالب المرشحان، اللذان كانا يتحدثان لناخبات ضاحية السلام في منطقة جنوب السرة، بتفعيل سبل التعاون بين المجلس والحكومة في الفترة التي ستعقب تاريخ السابع عشر من مايو، وان يكون العمل بينهما مشتركا ينطلق من حرص اكبر على المصلحة العامة ووعي بحاجة الوطن والمواطن الى التنمية.
وقال الشايجي ان المسؤولية الاكبر تقع على الناخب في تشكيل مجلس الامة المقبل معربا عن امله في ان يكون التصويت للكويت، وان تكون المصلحة العامة حاضرة في قلوب الناخبين يوم الاقتراع، ذلك ان الكويت يجب ان تكون هي الاساس، متمنيا في الوقت ذاته ان يتحمل المجلس الجديد مسؤولياته تجاه المواطنين، وان يكون جوهر وجوده هو النهوض.
وجدد الشايجي تأكيده علىان العلاقة بين السلطتين لو كانت على وفاق لكان الوضع افضل بكثير، ولكانت خطط التغيير والتطوير بعيدة عن العراقيل التي تعطل الوصول الى الاهداف، واضاف: علينا جميعا ان ندرك الحاجة الماسة الى تفادي تلك المشاحنات لانها اتعبت المواطن واضرت بالوطن.
وتناول الشايجي في سياق حديثه بعض المشكلات التي يعاني منها المواطن وعلى الاخص ما يتعلق منها بمعيشته وحياته اليومية، ففي الجانب الصحي تراجعت الخدمات الى حد كبير كما تراجع المستوى التعليمي، مشيرا الى «اننا جميعا بتنا نلاحظ ان هناك نزوحا من قبل المواطنين نحو التعليم الاهلي» وذكر ان التعليم هو الاساس، وهو الكفيل بصنع الاجيال وبتخريج الشباب المتعلم المستنير ويجب ان يحظى باهتمام اكبر.
ومضى الى القول ان ما يرهق هو غلاء المعيشة والارتفاع المتواصل في الاسعار، وكذلك ازمة السكن التي تزداد يوما بعد يوم حيث لم تعد مسألة توفير السكن الملائم تتناسب مع دخل المواطن او مع ظروفه الاجتماعية، موضحا ان الحلول لهذه المشكلة يجب ان تكون من خلال وضع استراتيجيات عمل وخطط تطويرية تمهد الطريق لانشاء مدن سكنية جديدة دون التمركز في المدينة مطالبا في الوقت ذاته بانشاء مدن صحية وتعليمية وسياحية ذات طابع خاص تتنوع فيها الخدمات لنحل من خلالها ازمة السكن والمشاكل الاخرى المترتبة عليها.
بدوره، اعرب النائب السابق د. ناصر الصانع عن شكره وامتنانه الكبير لسمو الامير الشيخ صباح الاحمد قائلا، ان مواقفه تقف دائما سدا منيعا امام من يحاول النيل من الكويت والتشكيك في ديموقراطيتها، واعتبر سموه الاب الكبير للكويت، اذ انه الحكم وصاحب الكلمة الفصل في المراحل الصعبة.

تاريخ النشر: 2008-05-02

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net